عادي

إستونيا: «كوب 28».. مؤتمر حماية العالم من الأضرار المناخية

00:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

وصف كيت كاسيميتس، نائب وزير المناخ رئيس الوفد الإستوني في مؤتمر الأمم المتحدة لتغيّر المناخ «كوب 28»، النسخة الحالية من قمة المناخ بأنها نسخة حماية العالم من الأضرار المناخية.

ولفت إلى أن بلاده شاركت في العديد من الجلسات التي تشجع على دعم المناخ، منوهاً بخطة إستونيا التي تستهدف إنتاج الكهرباء بنسبة 100% من المصادر النظيفة بحلول عام 2050.

وأوضح أن بلاده تتميز بتحويل بقايا الخشب لعناصر طبيعية، وأنها من أكثر بلدان العالم تصديراً للأخشاب المستخدمة في بناء المنازل، مشيراً إلى أن رسالة إستوينا إلى العالم خلال مؤتمر الأطراف تتركز في أن العمل المناخي يعتمد على الأفعال، وليس الأقوال.

وأشار إلى أن التزام إستونيا بالتنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، يتجلى في تنفيذ عدة مشاريع مبتكرة، أبرزها تحويل رماد الصخر الزيتي إلى كربونات كالسيوم خالية من الانبعاثات، وإنتاج الإسفلت من بقايا الأخشاب.

وذكر رئيس الوفد الإستوني، أن بلاده تشارك العالم خلال «كوب 28» نجاحاتها وابتكاراتها والتزاماتها في مجال التنمية المستدامة والتحول الأخضر، وتستعرض عدداً من حلول التكنولوجيا الخضراء المبتكرة، تأكيداً على دورها الرائد في هذا المجال، كما تسلط الضوء على مبادراتها الرائدة عبر ثلاثة محاور، تشمل التحول المزدوج والنفايات كمورد ومدن المستقبل المقاومة للمناخ.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zjz6j5b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"