عادي
انضمت إلى تحالف الوكالات العالمي

«الاتحاد لائتمان الصادرات» تلتزم بالحياد المناخي الأممي

01:18 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»

أعلنت «شركة الاتحاد لائتمان الصادرات»- شركة حماية الائتمان التابعة لحكومة دولة الإمارات- انضمامها إلى «تحالف وكالات ائتمان الصادرات الملتزمة بالحياد المناخي التابع للأمم المتحدة» الذي أنشئ أخيراً بهدف تعزيز الجهود العالمية، لتحقيق اقتصادات بصافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050، في خطوة استراتيجية تؤكد التزام الاتحاد بدعم استراتيجيات الدولة للتجارة العالمية المستدامة والتمويل الأخضر.

وقد أُعلن «التحالف» على هامش فعاليات مؤتمر «COP28»، وتماشياً مع معايير مبادرة «السباق نحو الصفر»، ليكون تعاوناً عالمياً رائداً يوحّد ثماني من وكالات ائتمان الصادرات الرائدة في العالم.

وقالت رجاء المزروعي، الرئيسة التنفيذية للشركة «إن مشاركتنا في التحالف خطوة مهمة في رحلتنا نحو الاستدامة البيئية، وتتوافق مع الرؤية الاستراتيجية لدولة الإمارات الهادفة إلى تعزيز مكانتها شريكاً عالمياً، ومركزاً اقتصادياً جاذباً ومؤثراً. ويمثّل هذا التحالف التزاماً جماعياً بتعزيز الممارسات التجارية المستدامة والمساهمة بفاعلية في الجهود العالمية لمكافحة تغير المناخ، وتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، ونحن فخورون بالوقوف جنباً إلى جنب مع الوكالات الرائدة الأخرى لتحقيق هذا المسعى وتبادل المعرفة والعمل معاً لصياغة مسار مستدام للتجارة والتمويل الدوليين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ey4r3x8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"