عادي
لتأسيس إطار عمل للكربون في الدولة الإفريقية

تعاون بين «إنرتك» الكويتية وحكومة رواندا

00:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أعلنت «إنرتك»، الشركة المتخصصة في ابتكارات واستثمارات وتطوير الحلول المستدامة ومقرها دولة الكويت، عن توقيع اتفاقية مع حكومة جمهورية رواندا، ضمن أنشطتها في مؤتمر الأطراف للأمم المتحدة بشأن المناخ COP28، وذلك لتأسيس إطار عمل عادل وفعال للكربون في الدولة الإفريقية، وتسريع انتشار الطاقة المتجددة إقليمياً وعالمياً. ووقّع مذكرة التفاهم جان دارك موجاواماريا، وزيرة البيئة في رواندا، وفنسنت بيروتا، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في رواندا، وتيدي موجابو، الرئيس التنفيذي للصندوق الأخضر لرواندا، وعمّار شهاب، الرئيس التنفيذي لمشاريع إنرتك.

وبموجب الاتفاقية، ستزود رواندا الكويت بنوعين من أرصدة الكربون يشتمل الأول على أرصدة الكربون الطبيعية، المملوكة لرواندا والمتاحة للبيع المباشر. أما الثاني فيضم أرصدة الكربون غير القائمة على الطبيعة. وعلى الرغم من أن رواندا لا تمتلك هذا النوع الثاني من الأرصدة، إلا أنها مدعومة بالتزام الحكومة بأنها ستكون المشتري الحِمائي الأول في سوق الكربون لديها.

وتمثل الاتفاقية تقدماً نوعياً في مجال تأسيس هيكل فعال لتسعير الكربون في إفريقيا، وتترجم جهود التعاون المشتركة الهادفة لمواجهة تحدي تغير المناخ وتعزيز انتشار الطاقة المتجددة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yv3paure

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"