عادي
على هامش «الخمسة الكبار»

«غرفة دبي» تستعرض تطورات قطاع الإنشاءات

17:20 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

نظمت غرفة دبي العالمية لقاء أعمال على هامش معرض «الخمسة الكبار 2023» في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة أكثر من 424 مشاركاً من 59 دولة، لمناقشة أبرز مستجدات قطاع البناء والتشييد.

وقال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي خلال اللقاء: «شهد سوق البناء في دولة الإمارات انتعاشاً كبيراً مدفوعاً بالتقدم والازدهار في تنفيذ المشاريع السكنية. ولا تزال الدولة ضمن المراكز الأبرز بقطاع العقارات في منطقة الشرق الأوسط، فيما يساهم قطاع البناء بشكل كبير في اقتصاد دبي».

وأضاف لوتاه: «نسعى في غرف دبي إلى دعم القطاعات والأنشطة الاقتصادية المختلفة في الإمارة بما في ذلك قطاع البناء والإنشاءات، ويؤكد لقاء الأعمال مدى التزامنا بدعم شركات القطاع وتحسين بيئة الأعمال في دبي».

ووفر اللقاء رؤى قيمة حول قطاع البناء والانشاءات المزدهر في دبي، الذي يواصل تحقيق نمو قوي على الرغم من الرياح المعاكسة العالمية.

وسلط اللقاء الضوء على فرص التجارة والاستثمار في مجالات عدة تشمل النقل والبنية التحتية والتطورات متعددة الاستخدامات، فضلاً عن الحلول التي تركز على الاستدامة وتقنيات المدن الذكية.

يشارك في معرض الخمسة الكبار 2200 عارض، وأكثر من 68 ألف زائر ومتخصص في مجال البناء والتشييد من أكثر من 150 دولة، ما يعزز فرص التواصل والشراكات وتبادل المعرفة بين الأطراف المعنية الرئيسية وصناع السياسات. وتستضيف غرفة دبي العالمية لقاء الأعمال السنوي على هامش الحدث لتزويد المشاركين بالمعلومات والدعم الذي يحتاجونه لتحقيق أقصى قدر ممكن من الفائدة من خلال مشاركتهم.

ويأتي تنظيم لقاء الأعمال على هامش المعرض ضمن جهود غرفة دبي العالمية لتحسين بيئة الأعمال في دبي، واستقطاب الاستثمارات الأجنبية والشركات العالمية إلى الإمارة، وتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة في دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3j44r89t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"