عادي

غرفة دبي تُعرّف بمجتمع الأعمال بالسنغال والمغرب

15:14 مساء
قراءة دقيقتين
كلمة لوتاه خلال اللقاء
غرفة دبي تُعرّف بمجتمع الأعمال بالسنغال والمغرب
دبي: «الخليج»
أعلنت غرفة دبي العالمية استكمال جهوزية البعثة التجارية الجديدة التي تنظمها خلال الفترة من 3 إلى 7 يونيو/ حزيران المقبل إلى كل من السنغال والمغرب، وذلك ضمن مبادرة «آفاق جديدة للتوسع الخارجي»، لدعم الشركات المحلية في جهود التوسع نحو الأسواق العالمية ذات الأولوية الاستراتيجية.
وعقدت الغرفة لقاءً تعريفياً، اليوم الثلاثاء، في مقرها ضم أعضاء البعثة التجارية التي تضم ممثلين لمجموعة من الشركات العاملة في دبي، ضمن عدة قطاعات بما يشمل الزراعة والأغذية والمشروبات وتجارة الإلكترونيات ومستحضرات التجميل، بالإضافة إلى قطاع الإنشاءات والعقار ومواد البناء، إلى جانب قطاع الطاقة والنفط والغاز والحلول البيئية والتجارة الإلكترونية، فضلاً عن قطاع الرعاية الصحية والمواد الطبية وتكنولوجيا المعلومات والخدمات اللوجستية، والتجارة العامة وتجارة التجزئة.
وتم خلال اللقاء استعراض برنامج البعثة أمام الشركات المشاركة، والذي يتضمن اجتماعات ولقاءات أعمال ثنائية بين شركات دبي ونظيراتها في السنغال والمغرب لبحث فرص التعاون والتوسع وإبرام الاتفاقيات التجارية والاستثمارية. كما اطلع الوفد على لمحة شاملة حول تفاصيل البعثة، إلى جانب بيانات معمقة حول واقع ومعطيات الاقتصاد والسوق المحلية في كلا البلدين.
وقال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي: «نحرص على تعزيز القدرات التنافسية للقطاع الخاص المحلي في الأسواق العالمية، وإتاحة المزيد من الفرص المجزية للشركات العاملة في دبي على المستوى الإقليمي والدولي. وفي ظل الإمكانات الواعدة والمتنوعة التي تتمتع بها سوقا السنغال والمغرب، سيتمكن المشاركون في فعاليات بعثة الغرفة من بحث آفاق التوسع عبر الاجتماعات المباشرة مع مجتمعي الأعمال المحلي في البلدين، وإبرام اتفاقيات تعاون مع شركاء تجاريين جدد».
وتأتي مبادرة «آفاق جديدة للتوسع الخارجي» في إطار جهود غرفة دبي العالمية لتعزيز توسّع الشركات العاملة في الإمارة نحو أسواق دولية جديدة تتميز بآفاق واعدة وفرص مجزية، ما يتماشى مع أهداف مبادرة «دبي جلوبال» لمساعدة شركات دبي في استكشاف فرص تجارية جديدة عبر 30 سوقاً ذات أولوية، ما يسهم أيضاً في تحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية (D33).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/n9h8z7yt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"