عادي
مع شركاء منظومة الأعمال

غرفة دبي للاقتصاد الرقمي تنجز 56 اجتماعاً في جيتكس إفريقيا 2024 بالمغرب

12:05 مساء
قراءة 3 دقائق
غرفة دبي للاقتصاد الرقمي تنجز 56 اجتماعاً في جيتكس إفريقيا 2024 بالمغرب
غرفة دبي للاقتصاد الرقمي تنجز 56 اجتماعاً في جيتكس إفريقيا 2024 بالمغرب
دبي: «الخليج»
اختتمت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، مشاركتها في معرض جيتكس إفريقيا 2024 الذي اختتم أعماله مؤخراً في مدينة مراكش المغربية بتنظيمها أكثر من 56 اجتماعاً مع شركاء منظومة الأعمال خلال الحدث، وذلك بهدف استقطاب صناديق رأس المال المخاطر والشركات من قارة إفريقيا للتوسع إلى دبي.
قامت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي ضمن منصتها في المعرض باستعراض المقومات التنافسية التي تتمتع بها دبي، كما سلطت الضوء على الدعم الذي تقدمه للشركات الإفريقية الراغبة في توسيع أعمالها إلى دبي، وذلك ضمن جهودها لترسيخ مكانة الإمارة عاصمةً عالمية للاقتصاد الرقمي.
وركزت الغرفة خلال مشاركتها في المعرض، الذي يعد أكبر حدث شامل للتكنولوجيا والشركات الناشئة في القارة الإفريقية، على استقطاب الشركات الناشئة الرقمية للمشاركة في معرض «إكسباند نورث ستار 2024»، الذي يعد أكبر فعالية للشركات الناشئة والمستثمرين حول العالم، والمقرر عقده في إمارة دبي خلال شهر أكتوبر المقبل من العام الجاري، والذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي وتستضيفه غرفة دبي للاقتصاد الرقمي.
ومن خلال شراكة بين غرفة دبي للاقتصاد الرقمي ومجموعة الإمارات، نظم فريق تقنية المعلومات في مجموعة الإمارات فعالية خاصة بالوظائف ضمن منصة الغرفة خلال أيام المعرض الثلاثة بهدف استقطاب أفضل المهارات والكفاءات الرقمية إلى دبي، كما استضافت الغرفة في منصتها بالحدث 4 شركات رقمية ناشئة من دبي في منصتها بالمعرض وهي «Cafu» و«Syspos» و«Fleetroot» و«Bankbuddy» وذلك للترويج لقصص نجاح الشركات الرقمية في منظومة مجتمع الأعمال في دبي.
بوابة مبتكرة
وفيما استقطبت منصة الغرفة في معرض جيتكس إفريقيا 860 زائراً، قامت خلال مشاركتها في الحدث بتسليط الضوء على المبادرات التي تقودها ومنها «منصة دعم وجذب الشركات»، التي تعد بوابة مبتكرة لمساعدة الشركات الرقمية على تأسيس أعمالها في دبي، أو التوسع في سوق الإمارة من خلال مجموعة من الخدمات والتسهيلات واللقاءات.
واستعرضت الغرفة من خلال 4 عروض تعريفية المشهد الاقتصادي في دبي، ومنظومة الاقتصاد الرقمي المحفزة لنمو الأعمال، والتسهيلات التنافسية التي توفرها الإمارة لدعم الشركات الناشئة الرقمية، والتعريف بالخدمات التي تقدمها لتسهيل توسع هذه الشركات محلياً وفي الأسواق العالمية انطلاقاً من دبي.
وشاركت عرفة دبي للاقتصاد الرقمي في جلسة نقاشية لاستعراض دورها في دعم وتطوير الاقتصاد الرقمي في دبي، وجهودها في استقطاب المواهب، ومختلف البرامج والمبادرات التي تقدمها لدعم الشركات الناشئة، إضافة إلى تنظيم جلسة حوارية لرواد الأعمال من الشركات الأربع التي تتخذ من دبي مقراً لها والتي استضافتها منصة الغرفة في المعرض، وركزت الجلسة على قصص نجاحهم.
أولويات استراتيجية
وتم خلال المعرض تنظيم تحدي «سوبرنوفا جيتكس إفريقيا» ضمن فعاليات «نورث ستار إفريقيا»، حيث تمت دعوة شركات من مختلف القطاعات لعرض أفكارها المبتكرة، وحصل الفائز في التحدي، الذي يعتبر أكبر مسابقة لعروض الشركات الناشئة في إفريقيا، على فرصة ممولة بالكامل من قبل غرفة دبي للاقتصاد الرقمي للمشاركة في معرض «إكسباند نورث ستار 2024» بدبي.
وتهدف غرفة دبي للاقتصاد الرقمي من مشاركتها في معرض جيتكس إفريقيا إلى تحقيق أولوياتها الاستراتيجية في تعزيز مكانة دبي وجهةً عالمية في مجال الاقتصاد الرقمي بما ينسجم مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/39656mf8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"