عادي
بلغ عددها 4351.. والتجارة والخدمات أكبر القطاعات

الهند تتصدر قائمة جنسيات الشركات الجديدة لدى «غرفة دبي» في الربع الأول

12:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مقر «غرفة دبي»

دبي: «الخليج»
كشف تحليل حديث لغرفة تجارة دبي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، عن تصدر المستثمرين الهنود قائمة جنسيات الشركات الجديدة المنضمة لعضوية الغرفة خلال الربع الأول من العام الحالي 2024 من غير الإماراتيين، بواقع 4,351 شركة جديدة، مما يعكس قدرة دبي على استقطاب الاستثمارات الهندية المباشرة، وجاذبية الإمارة المتزايدة للشركات العالمية.
وحلت باكستان في المرتبة الثانية بـ 2,222 شركة جديدة، في حين جاءت مصر في المرتبة الثالثة مع بلوغ عدد الشركات المصرية الجديدة المسجلة بعضوية الغرفة 1,404 شركات.
وبلغ عدد الشركات السورية الجديدة ( رابعة) التي انضمت لعضوية الغرفة 736 شركة. وحلت المملكة المتحدة في المرتبة الخامسة، حيث بلغ عددها 698 شركة جديدة، في حين حلت الشركات البنغالية الجديدة في المرتبة السادسة مع انضمام 635 شركة.
وجاء العراق في المرتبة السابعة بـ501 شركة جديدة، والسودان في الثامنة بـ379 شركة، والصين التاسعة بـ 362 شركة، والأردن في المرتبة العاشرة بـ 343 شركة.
قطاعات
ومن حيث التوزيع القطاعي للشركات الجديدة المنضمة لعضوية الغرفة، حل قطاع التجارة والخدمات أولاً مستحوذاً على 42.3 % من عمل الشركات الجديدة المنضمة لعضوية الغرفة، فيما حل قطاع العقارات والتأجير وخدمات الأعمال في المرتبة الثانية بـ33.9% من إجمالي الشركات، تلاه قطاع الإنشاءات في المرتبة الثالثة بـ 9.2% من الإجمالي، وقطاع النقل والتخزين والاتصالات في المرتبة الرابعة مستحوذاً على 8.1 % من إجمالي الشركات الجديدة، فيما حل قطاع الخدمات الاجتماعية والشخصية خامساً بـ 6.5%.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rcymnxr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"