عادي

نائب رئيس غامبيا يزور الجامعة القاسمية

20:26 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: "الخليج"

زار محمد جالو، نائب رئيس جمهورية غامبيا، والوفد المرافق له، الجامعة القاسمية، حيث كان في مقدمة مستقبلي الوفد جمال سالم الطريفي، رئيس الجامعة.

وأبدى الطريفي ترحيبه بالوفد الضيف، مشيراً إلى حرص الجامعة على تعزيز تواصلها مع كافة دول العالم لاستقبال الدارسين بها، وقدم نبذة عن الجامعة وفكرة إنشائها ودورها في نشر مفاهيم الوسطية والاعتدال، والدعم اللامحدود الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مؤسس الجامعة، ومتابعة سموه لمراحل تطورها ودعمها، لتصبح واحدة من الجامعات المعروفة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

ومن جهته، عبر محمد جالو، عن تقديره لجهود صاحب السمو حاكم الشارقة في دعم ورعاية أبناء جمهورية غامبيا للدراسة والتعلم بدولة الإمارات، مقدما الشكر لقيادات الجامعة القاسمية لإتاحتها الفرصة للوفد التعرف على الجامعة عن قرب والاطلاع على إنجازاتها العلمية والأكاديمية، وأبدى حرص دولته على تشجيع التعاون المشترك مع الجامعة في المجالات العلمية والتبادل الثقافي وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وتفعيل الزيارات الطلابية بين البلدين.

بدور قدم الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة، شرحاً وافيا لنائب الرئيس الغامبي حول أهم المزايا والخدمات التي تقدمها الجامعة للطلبة وحرصها على توفير أوجه الخدمات من رعاية واهتمام لكافة الطلبة الدارسين من الذكور والإناث في كلياتها الخمس، لتأهيل الطلبة للعودة إلى أوطانهم والمساهمة في ازدهارها، واستعرض جهود الطلبة من جمهورية غامبيا في مجالات التعليم والتفوق الذي حققوه.

شملت جولة نائب رئيس غامبيا التجول في أروقة مباني الجامعة وزيارة دار المخطوطات في إمارة الشارقة واطلع على ما تحتويه من وثائق تاريخية نادرة، جمعها صاحب السمو حاكم الشارقة خلال زيارات سموه لدول العالم المختلفة وأهداها إلى الدار.

حضر اللقاء، فافا سانينج سفير جمهورية غامبيا لدى الدولة، وعلي انجاي رئيس ديوان مجلس الوزراء الغامبي، وسيكو تراوالي وكيل بمكتب نائب الرئيس، ومصطفى بوجانج نائب سفير غامبيا لدى الدولة، والدكتور زكريا نوح مدير مكتب العلاقات الدولية واستقطاب الطلبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3cupfn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"