عادي

أعلى 10 أفلام تحقيقاً للإيرادات حول العالم في 2023.. تعرّف إليها

20:26 مساء
قراءة 3 دقائق

شهد عام 2023 عرض الكثير من الأفلام المميزة التي نجحت في جذب الجمهور إلى دور العرض السينمائي، رغم المنافسة القوية مع المنصات الإلكترونية.

لم يكسر حاجز المليار دولار في شباك التذاكر العالمي سوى فيلمين فقط، خلال عام 2023، فيما سجّل العام الماضي ثلاثة أفلام.

وغابت الأفلام الآسيوية عن قائمة الأفلام الأعلى إيرادات حول العالم، وهو أمر غير معتاد، بالنظر إلى أن الأعوام الماضية شهدت تواجد أحد تلك الأعمال التي تنافس هوليوود، رغم عدم عرضها داخل الولايات المتحدة.

في هذا التقرير نستعرض الأفلام العشرة التي حققت أعلى الإيرادات حول العالم في 2023.

فيلم Barbie

حقق الفيلم الذي لعب بطولته مارجوت روبي وريان جوسلينج، إجمالي إيرادات 1.44 مليار دولار أمريكي، من بينها نحو 806 ملايين دولار نتيجة عرضه خارج الولايات المتحدة.

تبدأ أحداث الفيلم الكوميدي، حين تعاني باربي من أزمة تدفعها إلى التشكيك في عالمها الخيالي، ووجوده، لتدخل في مغامرة مملوءة بالمواقف غير المتوقعة.

فيلم The Super Mario Bros. Movie

حقق فيلم المغامرات 1.36 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي، منها 787 مليون دولار خارج الولايات المتحدة، وشارك في الأداء الصوتي للشخصيات كريس برات، تشارلي داي، جاك بلاك، وأنيا تايلور جوي.

تدور أحداث فيلم الرسوم المتحركة حول الشقيقين الأشهر، ماريو ولويجي، ومغامرتهما لإنقاذ الأميرة المخطوفة.

فيلم Oppenheimer

حقق فيلم السيرة الذاتية الذي تناول قصة العالم الأمريكي، جيه روبيرت أوبينهايمر، المُلقب ب«أبو القنبلة الذرية»، وشارك في بطولته كيليان ميرفي، مات ديمون وإيميلي بلانت، 950 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي.

ورغم الحديث عن المنافسة القوية بين فيلمي Oppenheimer وBarbie، إلا أن الإيرادات داخل الولايات المتحدة كانت عكس ذلك، حيث حقق الأول ما يقرب من 359 مليون دولار، بينما حصد الأخير 636 مليون دولار، ولم يختلف الأمر في العرض الخارجي، ما يفسر وجود فارق 500 مليون دولار بين إجمالي ما حصده العملين.

فيلم Guardians of the Galaxy Vol. 3

فيلم آخر للممثل كريس برات، وحقق 845 مليون دولار حول العالم، وهو العمل رقم 32 في سلسلة عالم مارفل.

فيلم Fast X

الفيلم العاشر في سلسلة أفلام Fast & Furious التي بدأت قبل 22 عاماً، وواصل خلاله فين ديزل مغامراته في عالم سباقات السيارات.

حقق Fast X نحو 705 ملايين دولار، ويبدو أن الجمهور الأمريكي فقد الاهتمام بسلسلة الأفلام الشهيرة، حيث جاءت 79.3% من إيراداته بسبب العرض خارج الولايات المتحدة.

فيلم Spider-Man: Across the Spider-Verse

مغامرة جديدة لشخصية سبايدر مان، تلك المرة في فيلم للرسوم المتحركة، تمكن من حصد 690 مليون دولار في شباك التذاكر حول العالم، من بينها 55.2% داخل الولايات المتحدة.

فيلم The Little Mermaid

على نقيض الفيلم السابق، تحولت بطلة ديزني إلى شخصية واقعية لعبت دورها هالي بايلي، بعد أن كانت علاقتها مع الجمهور مقتصرة على القصص المصورة، وأفلام الرسوم المتحركة.

وحقق الفيلم 569 مليون دولار حول العالم، ولاقى اهتمام أكبر لدى الجمهور الأمريكي، الذي مثل 52.3% من إجمالي إيراداته.

فيلم Mission: Impossible - Dead Reckoning Part One

واصل توم كروز مغامرات إيثان هانت، وفريقه للمهمات المستحيلة، وحقق 567 مليون دولار حول العالم.

فيلم Elemental

فيلم من إنتاج ديزني، حقق 495 مليون دولار حول العالم، وتدور أحداثه حول عيش العناصر الأساسية الأربعة؛ الماء والهواء والأرض والنار، سوياً، رغم اختلافاتها.

فيلم Ant-Man and the Wasp: Quantumania

فيلم آخر من عالم مارفل، لعب بطولته بول رود، وإيفنجلين ليلي، ومايكل دوجلاس، وحصد 476 مليون دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3vwwkw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"