عادي

جوارديولا يهاجم المحللين ونجمه هالاند مرشح لجائزة BBC

10:51 صباحا
قراءة 3 دقائق
جوارديولا يهاجم المحللين ونجمه هالاند مرشح لجائزة BBC

متابعة: ضمياء فالح

هاجم الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بطل الثلاثية والسوبر الأوروبي نجوم الأندية المنافسة له في الدوري السابقين والذين يعملون حالياً محللين بعد انتقادهم لاعبي سيتي واتهامهم بالفتور والرضا بعد حصد الثلاثية الموسم الماضي.

وقال جوارديولا بحق جاري نيفيل أسطورة مانشستر يونايتد وجيمي كالاغر مدافع ليفربول الإنجليزي: «جاري نيفيل يعرف حجم صعوبة المنافسة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولولا هذا لفاز بـ4 ألقاب بريميرليغ على التوالي في الحقبة الذهبية لليونايتد لكنه لم يفز. ربما يتهموننا بالرضا عن النفس والشبع لأنهم شعروا بهذا في مانشستر يونايتد، ربما لكن فريقي هذا لا يشبع أبداً».

وتابع جوارديولا: «جيمي كاراغر لم يحصد أي لقب بريميرليغ مع ليفربول، وميكا ريتشاردز (لاعب مانشستر سيتي السابق) لم يحصد 4 ألقاب بريميرليغ على التوالي مطلقاً، لأن هذا الإنجاز لم يحصل أبداً من قبل. ليس لدي شيء لأقوله للمحللين، بصراحة لا يتعلق الأمر بالفتور، لا أعتقد أن هذا السبب، فأنا أعرف اللاعبين، وأعرف كيف يركضون وكيف نرد بطريقة استثنائية».

وأظهرت الإحصائيات تراجع نتائج الفريق بشدة في غياب رودري، إذ خسر في المباريات الثلاثة التي غاب فيها اللاعب، وأضاف جوارديولا: «عندما ننزف النقاط أمام ليفربول وتشيلسي وتوتنهام يقول البعض «يا لها من كارثة»، ماذا يتوقع الناس من مواجهة فرق قوية، نحصل على 120 نقطة ونتصدر بفارق 20 نقطة؟ سمعت هذا مرات كثيرة في الـ7 سنوات التي أمضيتها هنا، إن خسرنا يقولون إن اللاعبين شبعوا من الانتصارات، وإن خسرنا مباراة نصف نهائي يقولون إنه ليس لدينا شخصية».

وعن التحكيم قال جوارديولا: «قلت على سبيل المزاح إنني لن أكون مثل أرتيتا (مدرب أرسنال ومتصدر الترتيب حالياً)، لكن أريد أن أسأل الرابطة أو من يهمه الأمر، كيف يجب علينا أن نتصرف بعد قرار جائر؟ كيف يتصرف اللاعبون؟ نقول نعتذر خسرنا ولا يمكننا الكلام ونعود للمنزل وكأن شيئاً لم يحصل. هذه غريزة البشر، وأنا أتفهم ردة فعل لاعبي فريقي بشكل كامل».

ولدى سيتي حتى يوم الخميس الحق في استئناف العقوبة، لكن جوارديولا قال: «إن أرادوا تغريمنا سنغرم، لكن أقول لكم جميعاً إن كنتم تعملون في مجال الكرة وحصل معكم ما حصل معنا فستتصرفون بنفس الشكل. حصل هذا قبل 20 عاماً أو 40 عاماً وسيحصل بعد 40 عاماً، طبعاً علينا احترام الحكام. الجميع يحترمهم كلاعبين ومدربين ولا يوجد لاعب ولا مدرب لا يحترم الطاقم التحكيمي، لكن المشاعر تغلب. الحكم يعرف جيداً ما فعله، هم لم يعتذروا ونحن لا نستطيع التقدم باعتذار، ولا أفهم طريقة أخرى لما يجب أن يكون عليه الوضع».

وفي سياق متصل، ترشح نجم سيتي النرويجي إيرلينغ هالاند مع 6 رياضيين آخرين لحصد جائزة شخصية العام الرياضية في إذاعة BBC.

وينافس المهاجم القياسي على الجائزة نجمة منتخب إسبانيا بطل العالم للسيدات وبرشلونة آيتانا بونماتي الفائزة بجائزة الكرة الذهبية، وبطل موسم الفورمولا 1 للعام الثالث على التوالي الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول، وبطل العالم للرجبي الجنوب إفريقي سيا كوليسي، ونجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، ونجمة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز.

وسيطرح التصويت للجمهور وتعلن النتيجة في حفل بالمناسبة في 19 الشهر الجاري، وفي حال فوز هالاند بالجائزة سينضم لقائمة مميزة من نجوم الكرة من أمثال ليونيل ميسي الفائز بها العام الماضي بعد حصده كأس العالم مع الأرجنتين، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في 2014، والأسطورة البرازيلي رونالدو في 2002، ومواطنه الأسطورة بيليه في 1970، والأسطورة البرتغالي إيزيبيو في 1966.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2szd9srt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"