عادي

800 مشارك في «الإمارات نظيفة» يجمعون 2500 كجم نفايات

21:23 مساء
قراءة دقيقتين

واصلت قافلة الدورة ال 22 من حملة «الإمارات نظيفة» لمجموعة عمل الإمارات للبيئة، رحلتها المؤثرة في ثاني أيامها، حيث حطت رحالها في إمارة الشارقة، بعد الانطلاقة الناجحة في إمارة الفجيرة.

الصورة

واكتسبت الحملة التي أقيمت تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة، زخماً وهي تتنقل بين جميع أنحاء الدولة، للترويج لمستقبل أنظف وأكثر استدامة، نظراً لما تمثله من جهد تعاوني بين القطاعين، الخاص والحكومي، لدعم الوعي البيئي والمشاركة الفعالة.

الصورة

وشهدت الحملة مشاركة فاعلة من عدة جهات حكومية محلية، منها مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، والمجلس البلدي لمنطقة البطائح، وبلدية منطقة البطائح، وشركة بيئة.

الصورة

وقام 800 مشارك، مزودون بالقفازات القطنية وأكياس القمامة القابلة للتحلل الحيوي، ويرتدون قمصاناً وقبعات قطنية مصممة خصيصاً للحملة، بجمع 2500 كجم من النفايات، وقاموا بتغطية مساحة قدرها 8 كيلومترات مربع.

الصورة

وقام فريق المجموعة بفصل المواد القابلة لإعادة التدوير، مثل الصناديق الكرتونية والبلاستيك والزجاج والألمنيوم، من الكمية الإجمالية وإرسالها إلى المصانع المحلية لإعادة تدويرها.

الصورة

وقال عبد العزيز المدفع، نائب رئيس المجموعة: «إن حملة الإمارات نظيفة هي مبادرة وطنية تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي والاستدامة والمشاركة المجتمعية. ومن خلال توحيد الأفراد والمجتمعات والشركات والهيئات الحكومية، تسعى الحملة إلى خلق بيئة أكثر استدامة وصحة للأجيال الحالية والمستقبلية».

الصورة

وتواصل الحملة مسيرها خلال الأيام المقبلة في مختلف إمارات الدولة، حيث ستحط رحالها يوم 9 ديسمبر/ كانون الأول في أم القيوين، فأبوظبي يوم 12 ديسمبر، ومنها إلى رأس الخيمة يوم 13 ديسمبر، لتتجه بعد ذلك إلى عجمان يوم 14 ديسمبر، ولتختتم فعالياتها في دبي يوم 16 ديسمبر الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3rvbcz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"