عادي

الثقافة الوطنية المستدامة في المجلس الأدبي بدبا الحصن

19:59 مساء
قراءة دقيقتين

نظمت دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية في المجلس الأدبي بمدينة دبا الحصن، جلسة حوارية بعنوان «الثقافة الوطنية المستدامة»، استضافت خلالها ضرار بالهول الفلاسي، المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات، ناقشت محاور عدة حول الثقافة الوطنية المستدامة التي تعكس الحفاظ على الهوية والقيم الإماراتية الأصيلة بطريقة مستدامة عبر الأجيال، وكيف تسهم في تعزيز الوعي الثقافي.

وتطرق الفلاسي إلى «أهمية دور الثقافة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ال17، ودور التنوع الثقافي الذي نعيش فيه في الدولة، بحكم أننا نعيش مع 240 جنسية، وكيف أن المقيمين قد تأثروا بقيمنا وعادتنا وتقاليدنا، بالعدوى الإيجابية».

وتناول أهمية بناء أسرة ممتدة قوية محافظة على الثقافة الإماراتية وأهمية تعليم السنع للنشء، مثنياً على الاهتمام الكبير الذي توليه إمارة الشارقة في الحفاظ على الأسرة، من خلال المجلس الأعلى للأسرة، بمختلف إداراته ومؤسساته.

وأثني على قوة التجربة في انتخابات المجلس الاستشاري بالشارقة، والدعم الكبير الذي تحظى به من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، حفظه الله، مشيراً إلى الوعي الكبير لدى سُكان الإمارة بأهمية هذه العملية الانتخابية، كونها جزءاً من الثقافة الوطنية المستدامة.

وأكدت وفاء خلفان الغول، مسؤول مكتب دائرة الثقافة بدبا الحصن، استمرار ودعم الحركة الثقافية في المنطقة الشرقية، ونشر الوعي الثقافي في المجتمع، وحرص القيادة الرشيدة على تأصيل الاستدامة في جميع الجوانب، ومنها الثقافة، «فحمايتها وتطويرها غاية ووسيلة مباشرة لتحقيق جزء كبير من أهداف التنمية المستدامة، فالشارقة منارة حاضنة للمبدعين ضمن الرؤية الثقافية والمنبثقة من توجهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، حفظه الله».

صاحب الفعالية معرض فني لمنحوتات للفنان التشكيلي محرز اللوز، وفن العازي لفرقة الوشاحات الحربية، واختتمت الجلسة الحوارية بتكريم جميع المشاركين على جهودهم وتعاونهم المثمر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mfrcysdh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"