عادي

تعرّف إلى مواعيد عروض الدرون ومجسمات الأضواء خلال مهرجان دبي للتسوق

19:34 مساء
قراءة 3 دقائق
تعرّف إلى مواعيد عروض الدرون ومجسمات الأضواء خلال مهرجان دبي للتسوق
دبي: «الخليج»

تنطلق الدورة التاسعة والعشرون من مهرجان دبي للتسوق، في 8 ديسمبر وتستمر حتى 14 يناير 2024، وتقدم أفضل الفعاليات الترفيهية والحفلات الموسيقية وعروض التجزئة والأسواق المؤقتة والأنشطة المناسبة لجميع أفراد العائلة، إضافة إلى فرص كبيرة لربح الجوائز والمكافآت القيمة. فيما دعا المهرجان الجمهور لمشاهدة عروض طائرات الدرون والمجسمات الضوئية التي تحول سماء المدينة إلى لوحةٍ فنيةٍ نابضةٍ بالحياة على مدار ثمانية وثلاثين يوماً.

  • طائرات الدرون

يمكن مشاهدة عروض أضواء دبي وطائرات الدرون التي لا مثيل لها خلال مهرجان دبي للتسوق، التي تأتيكم هذا العام برعاية شركة بترول الإمارات الوطنية خلال الفترة من 8 ديسمبر حتى 14 يناير من الساعة 8 مساءً حتى 10 مساءً، وسيستمتع سكان المدينة وزوارها بعرض ليلي ينير سماء المدينة باستخدام أحدث تقنيات طائرات الدرون. تمزج القصة الأولى بين سحر القصص الخيالية وحيوية التقاليد المحلية، التي تدور حول أهمية اللؤلؤة في دبي التي تجسد الثروة والرخاء وجاذبية المدينة التي يشار إليها غالباً باسم «لؤلؤة العالم». وتنسج القصة عبر المناظر الطبيعية وتبرز الفروق الثقافية، حيث ترمز اللؤلؤة إلى أحلام المدينة ومثابرتها وطموحها.

بينما تنقل القصة الثانية المشاهدين إلى مستقبل دبي لتسلط الضوء على الرحلة الآسرة لمستكشف فضاء إماراتي حيث يجسد العرض تطلعات المدينة والتزامها بالابتكار ومكانتها كمركز عالمي للتقدم. ويمر المستكشف عبر مدينة دبي المستقبلية المليئة بالمساحات المستدامة وناطحات السحاب الشاهقة والتقدم الحديث، وتعرض رؤيتها ورغبتها في دفع الحدود إلى ما هو أبعد من المعتاد من خلال التطورات المبتكرة.

  • 800 طائرة درون

وستشهد دورة هذا العام من المهرجان عرضين جديدين كل ليلة بالتعاون مع ذا بييتش وبلوواترز، يتضمنان تشكيلات رائعة تقدمها 800 طائرة درون لتحول سماء دبي إلى لوحة نابضة بالألوان الخلابة تحاكي قصصاً تترك المشاهدين في حالة من الدهشة وتهدي ذكريات تدوم إلى الأبد.

وتعكس عروض هذا العام الثقافة الإماراتية وذلك بالتعاون مع مخرج الرسوم المتحركة الشهير محمد سعيد حارب. وستعتمد العروض على مزج القصص الخيالية مع أصالة التقاليد المحلية، وتقديم لمحة عن مستقبل مدينة دبي. يمزج الموضوع الأول بين سحر القصص الخيالية وحيوية التقاليد المحلية، التي تدور حول أهمية اللؤلؤة في دبي التي تجسد الثروة والرخاء وجاذبية المدينة التي يشار إليها غالباً باسم «لؤلؤة العالم». وتنسج القصة عبر المناظر الطبيعية وتبرز الفروق الثقافية، حيث ترمز اللؤلؤة إلى أحلام المدينة ومثابرتها وطموحها.

وأما في الموضوع الثاني، فينقل المشاهدين إلى مستقبل دبي من خلال قصة لرحلة مستكشف فضاء إماراتي. ويجسد العرض تطلعات المدينة والتزامها بالابتكار ومكانتها كمركز عالمي للتقدم، حيث يمر المستكشف عبر دبي المستقبلية المليئة بالمساحات المستدامة وناطحات السحاب الشاهقة ويبرز التقدم الحديث. ويركز العرض على رؤية دبي وتخطيها الحدود إلى ما هو أبعد من المعتاد من خلال التطورات المبتكرة.

  • عروض ضوئية

ستعود أضواء دبي من 8 ديسمبر حتى 14 يناير لتزيد من روعة المدينة في خمس وجهات بأعمال تمثل الإبداع والتعبير الفني. وستضم دورة هذا العام من الفعالية عرض مجسم شخصيتي «ذا أنوكي» للمرة الأولى في دبي، حيث ستضيئان حي دبي للتصميم ومنطقة السيف لتحولا كلاً من المركز الإبداعي والمشهد التاريخي إلى ساحة للأضواء. يلعب الثنائي الذي ابتكره المصممان الفرنسيان مويتو باتل وديفيد باسيجاند دور مؤثرين بهدف الحفاظ على البيئة، حيث يقومان بنشر الوعي حول تغير المناخ ويسحران الزوار بتوهجهم.

وستتضمن الفعالية أيضاً عرض مجسمين ضخمين لمدهش ودانة في سيتي سنتر مردف، حيث يمكن للجميع الاستمتاع بمشاهدة شخصيتي دبي المحبوبتين، ومشاركتهما روح المرح والاكتشاف مع الزوار.

ويمكن أيضاً الاستمتاع بجمال الغابات المطيرة في فعالية «أمازون وندر» في ويست بيتش، النخلة، التي ستقدم مجسمات مضيئة نابضة بالحياة بالحجم الطبيعي لببغاوات الأمازون وأوراق الشجر والحيوانات المذهلة. وستتضمن هذه التجربة الغامرة عرضاً مسرحياً في الفترة من 22 حتى 24 ديسمبر.

إضافةً إلى ذلك، يمكنك مشاهدة فعالية «إضاءة نيون دبي» التي تتضمن 40 عبرة في خور دبي، ما يحول الخور إلى لوحة فنية ملونة بغاية الجمال، كما سينبض سوق الذهب القديم الشهير بالحياة من خلال اللوحات المضيئة التي تحمل عبارات تراثية ملهمة والتي ستساعدكم على نشر لحظاتكم التي لا تُنسى على إنستغرام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vm7jkej

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"