عادي

«دبي دوت أيه آي».. سعادة رقمية بالذكاء التوليدي

00:31 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: حمدي سعد

تهدف منصة «دبي دوت أيه آي» إلى توفير مصدر شامل وتفاعلي وموحد للمعلومات، تتم تغذيتها بشكل مستمر بمعلومات من مصادرها الرسمية، وتُغطي كافة قطاعات المدينة.

تأتي المنصة المتطورة لتؤدي دوراً محورياً في إسعاد السكان، من خلال تجارب رقمية سهلة وسريعة وتكاملية بالذكاء الاصطناعي التوليدي.

وتُعد المنصة مساعداً رقمياً شخصياً للمتعامل، تم تصميمها بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي، من أجل الإجابة عن استفسارات وأسئلة المتعاملين بشكل لحظي وتفاعلي.

ويمكن الوصول إلى المنصة حالياً، من خلال الموقع الرسمي لإمارة دبي dubai.ae وتطبيق دبي الآن.

وتمثل المنصة نموذجا للتعاون بين دبي الرقمية ومركز دبي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي.

وتتيح خدمات لجميع المستخدمين من جميع الفئات، لتمكينهم من الحصول على المعلومات التي يحتاجونها في ما يتعلق بإمارة دبي.

وأعلنت دبي الرقمية، خلال النسخة 43 لمعرض «جيتكس جلوبال» في أكتوبر/ تشرين الأول 2023، إطلاق منصة «دبي دوت أيه آي» والتي تم تطويرها بالشراكة مع الجهات الحكومية في الإمارة، لإثراء المنصة بالمعلومات والخدمات في كافة القطاعات من مصادرها الموثوقة وتوفيرها لكافة فئات المتعاملين.

وتوفر المنصة مصدراً شاملاً وتفاعلياً موحداً للمعلومات، تتم تغذيتها بشكل مستمر بمعلومات من مصادرها الرسمية، تُغطي كافة قطاعات المدينة.

وصممت المنصة بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي للإجابة عن استفسارات وأسئلة المتعاملين، بشكل لحظي وتفاعلي وبأسلوب عصري وطابع شخصي، يشعرهم بأن الإجابة مخصصة لهم من خلال الحوار التفاعلي، وتستغل الإمكانات الكبيرة التي توفرها هذه التكنولوجيا وتضعها في متناول المستخدمين، لضمان الوصول السلس والمباشر إلى الخدمات والمعلومات، لسعادة المتعاملين.

ومن خلال المنصة يمكن للمستخدمين بكل فئاتهم من مواطنين ومقيمين وزوار وأصحاب الأعمال الاستفسار عن كل ما يتعلق، بالصحة والتعليم كالمدارس والمعاهد والجامعات، والأماكن السياحية والمطاعم والمواصلات، إلى جانب الرياضة والطقس والبيئة والسياحة والطيران والأعمال والعقارات وغيرها الكثير من تفاصيل المدينة التي يحتاجها المتعامل.

وتُتيح دبي الرقمية المنصة حالياً، عبر الموقع الرسمي لمدينة دبي dubai.ae وتطبيق دبي الآن، فيما العمل مستمر لإضافة المزيد من مصادر المعلومات والخدمات في المدينة، وتوفير المنصة عبر كافة المواقع الإلكترونية والتطبيقات الخاصة بالجهات الحكومية في إمارة دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4u9tncn9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"