عادي

«الملك المصري» صلاح يرهق كاتب التاريخ

19:44 مساء
قراءة دقيقتين

سجل محمد صلاح هدفه رقم 200 مع ليفربول وأحرز هارفي إليوت هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع ليحول «الريدز» تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على عشرة لاعبين من مضيفه كريستال بالاس ويتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد مواجهة مثيرة.

ويتصدر ليفربول الترتيب برصيد 37 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أرسنال الذي سيواجه أستون فيلا السبت، بعد مباراة شهدت طرد مهاجم بالاس جوردان أيو لحصوله على الإنذار الثاني بعد خطأ في الدقيقة 75.

وسجل صلاح بعد ما يزيد قليلاً عن دقيقة واحدة ليحرز هدفه 150 في الدوري الممتاز ليلغي هدف تقدم أصحاب الأرض عبر جان-فيليب ماتيتا من ركلة جزاء في الدقيقة 57، وذلك من أول تسديدة لليفربول على المرمى في المباراة.

ومع إدراك أن الفوز سيصعد به إلى صدارة الدوري، واصل ليفربول ضغطه وإصراره لينجح البديل إليوت في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع بعد تمريرة من صلاح.

ووصل النجم صلاح كذلك إلى الهدف رقم 200 له مع ليفربول في كافة المسابقات، ليصبح خامس لاعب في تاريخ النادي يصل إلى هذا الرقم.

كما أن صلاح سجل الهدف رقم 150 له في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو خامس أسرع لاعب يصل إلى هذا الرقم في تاريخ المسابقة (247 مباراة).

ويسبق محمد صلاح كلاً من ألن شيرر (212 مباراة)، وسيرجيو أجويرو (217)، وهاري كين (218) وتييري هنري (220).

وتغنى الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز باللغة العربية على منصة «إكس»، بمحمد صلاح، حيث كتب: «أرهقت كاتب التاريخ يا ملك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2pnvhdpn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"