عادي

الإمارات قامت بدور استثنائي خلال مؤتمر الأطراف

00:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أثنى صموئيل أبو جينابور، وزير الأراضي والموارد الطبيعية في غانا، على ما قامت به حكومة دولة الإمارات فيما يخص تنظيم مؤتمر الأطراف، قائلاً: «من الواضح أن التنظيم كان مذهلاً، وأعتقد بأن المرافق وتنظيم المؤتمر نفسه قد تم بكفاءة عالية».

وقال لوكالة أنباء الإمارات على هامش مشاركته في مؤتمر الأطراف COP28 في يومه العاشر: «أعتقد بأننا لم ننته بعد، ما زلنا في خضم هذه العملية التي سننتهي في الثاني عشر من الشهر الجاري، ولا تزال المفاوضات مستمرة».

وتابع: «يبدو أن مؤتمر الأطراف بنسخته الحالية قد خرج بالفعل ببعض الالتزامات الحقيقية»، مؤكداً أن الحاجة إلى قضية التعهدات والالتزام بها تكتسب أهمية كبيرة وتحظى بالكثير من الاهتمام هنا في مؤتمر الأطراف.

وأكد أهمية ما توصل إليه حتى الآن، وما يناقشه هذا المؤتمر الذي يجمع العالم لبحث حلول للتغير المناخي والتحرك الفعلي، متحدثاً عن قضية التكيف والتخفيف، التي تكتسب أهمية خاصة لا سيما بالنسبة لإفريقيا.

ولفت أيضاً إلى ما تم التوصل إليه في اليوم الأول من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة فيما يخص صندوق المناخ العالمي المعني بالخسائر والأضرار، الأمر الذي يؤكد أهمية هذا المؤتمر وجديته في إيجاد الحلول.

وحول المبادرات التي يتم تبنيها فيما يخص مواجهة تغير المناخ والزراعة المستدامة وغير ذلك، أشار الوزير جينابور، إلى أنهم يجمعون التمويل لمتابعة إجراءات طموحة للغاية تتعلق بالغابات، وأسواق الكربون وغير ذلك من أعمال وجهود من شأنها أن تسهم في دفع العمل المناخي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ff8ecu6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"