عادي
من 3 إلى 10 سنوات

تغليظ عقوبة السجن بحق آسيوي طعن ابن عمه وحاول الفرار

23:34 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

غلظت محكمة الاستئناف بدبي حكماً قضت به محكمة أول درجة، بحق آسيوي من السجن 3 سنوات إلى السجن 10 سنوات وتأييد الإبعاد عن الدولة، وذلك لإدانته بالاعتداء على ابن عمه والتسبّب في وفاته، كما قضت محكمة الجنح بحبس آخرَين شهراً واحداً؛ لإدانتهما بالامتناع عن تبليغ السلطات المختصة بجريمة يعلمان بوقوعها، وتأييد إبعاد جميع المدانين عن الدولة عقب تنفيذ عقوبتهم.

دارت أحداث القضية في منطقة القوز الصناعية شهر أغسطس/آب العام الماضي، حين تقدم آسيوي ببلاغ يفيد بتعرض شقيقه للاعتداء بسكين، وأن إصابته بليغة، وأفاد المُبلّغ بأن المتهم الأول ابن عمه طعن شقيقه في صدره، إثر خلاف دار بينهما في أحد الشوارع القريبة من مقر سكنهما.

وأفاد بأنه فوجئ بشقيقه يطرق باب مسكنه والدماء تغطي ملابسه، حيث تبين أنه مصاب بجرح كبير في صدره، فأبلغ الشرطة والإسعاف، حيث نقل المجني عليه إلى المستشفى لتلقي العلاج، وفتح فريق من الشرطة بلاغاً جنائياً بالواقعة عمّم على المتهم.

وقال شرطي، بأن فريقاً من التحريات جمع الاستدلالات وتمكن من تحديد مكان المتهم والآخرين، وقبض عليهم في إمارة أخرى؛ حيث كان الأول يخطط للفرار من الدولة عبر منفذ بري، وخلال التحقيقات أقرّ المتهم الأول بطعن المجني عليه بسكين، بعد اعتداء الأخير عليه بعصا.

وأضاف، أنه شاهد المجني عليه بالقرب من مكان مسكنه، حين كان بصحبة أحد المتهمين بمطعم بالقرب من مقر سكنهما؛ حيث لحقهم المجني عليه بعصا، واعتدى عليه، رغم محاولته الهروب، إلا أنه تعثر وسقط، ففرّ المتهم الثاني من المكان، وواصل المجني عليه الاعتداء عليه، فطعنه المتهم بسكين وفرّ إلى مسكنه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3zwu2n75

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"