عادي

روسي يسافر إلى أمريكا من الدنمارك دون تذكرة أو تأشيرة

22:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أثار رجل روسي صدمة رجال أمن مطار لوس أنجلوس الأمريكي بعد وصوله على متن إحدى رحلات الخطوط الجوية الإسكندنافية، قادماً من العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، دون أن يحمل تذكرة سفر أو حتى تأشيرة دخول سارية.

واعتقلت المباحث الفيدرالية الأمريكية الراكب الذي يُدعى سيرجي فلاديميروفيتش أوتشيغافا، في 4 نوفمبر الماضي، لتتم إحالته إلى المحاكمة بتهمة الكذب، بعدما زعم وقت وصوله امتلاكه لجواز سفر أمريكي وأنه نسيه على متن الطائرة، وهو ما ثبت كذبه.

وكشفت وسائل إعلام محلية أن أوتشيجافا أخبر رجال المباحث الفيدرالية خلال التحقيقات، أنه حاصل على شهادة الدكتوراه في الاقتصاد والتسويق من إحدى الجامعات الروسية.

وأضاف الراكب الروسي أنه يجهل مكان جواز سفره، ولا يتذكر كيفية صعوده على متن الطائرة التي قضت 12 ساعة تحلق في الجو حتى وصلت إلى لوس أنجلوس، كما رفض الإفصاح عن سبب زيارته إلى الولايات المتحدة.

وكشفت التحقيقات أن أوتشيغافا، غيّر مكان جلوسه مرتين في متن الطائرة وتناول وجبتي طعام، كما حاول الاستيلاء على قطع من الشوكولاتة تخص أفراد طاقم الطائرة، وبالرغم من ذلك لم يشتبه أي شخص في وجوده دون تذكرة طوال الرحلة.

ويواجه أوتشيغافا، تهمة السفر غير الموثق على متن طائرة في إحدى محاكم لوس أنجلوس، وسيظل رهن الاحتجاز أثناء التحقيق في القضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n8yunfd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"