عادي
للوصول إلى قاعدة عضوية مليون امرأة بحلول 2050

«إكبا» يكشف النقاب عن تحالف النساء من أجل العمل المناخي

22:10 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلن المركز الدولي للزراعة الملحية HYPERLINK https://www.biosaline.org/ar (إكبا)، إطلاق الاتحاد النسائي للعمل المناخي (WACAA) خلال فعاليات يوم المساواة بين الجنسين في مؤتمر (كوب 28)، ويستهدف التحالف الوصول إلى مليون امرأة بحلول عام 2050، من المزارعات والعلماء ورائدات الأعمال في الزراعة من خلال أربعة محاور رئيسية تشمل: «تطوير المهارات ونقل المعرفة»، «حشد التمويل»، «السياسات والمناصرة»، و«التواصل والتعاون»..

وأقيم الحفل الرسمي رفيع المستوى بقيادة رزان المبارك، رائدة الأمم المتحدة للمناخ لدى مؤتمر الأطراف (كوب 28) ورئيسة مجلس إدارة إكبا، وحضور مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة في جناح دولة الإمارات بالمنطقة الزرقاء في إكسبو دبي.

وقالت مريم المهيري: «بينما تشكل النساء 43% من القوى العاملة في قطاع الزراعة العالمي، فإنهن يواجهن العديد من الصعوبات والتحديات عندما يتعلق الأمر بالمهارات والمدخلات والموارد في وقت ليس لهن أي مساهمة في عمليات اتخاذ القرار. ولذلك فإن عدم المساواة بين الجنسين لا يؤثر في النساء فحسب، بل إن له تأثيرات اجتماعية واقتصادية. ومن خلال معالجة الفجوة بين الجنسين وتمكين النساء، يمكننا أن نقلّل من الجوع ونعزز النمو الاقتصادي والصمود في وجه التغير المناخي».

قالت رزان خليفة المبارك: «الهدف من تأسيس تحالف النساء من أجل العمل المناخي واضح وضروري، حيث إنه يتمثل بتوحيد جهود القيادات النسائية والعلماء وصانعات السياسات والباحثات والمزارعات والمؤسسات والذين يسعون جميعاً إلى تحقيق المساواة بين الجنسين والتخفيف من تأثير تغير المناخ على الزراعة».

من جانبها، قالت الدكتورة طريفة الزعابي، المدير العام للمركز الدولي للزراعة الملحية (إكبا): «تتماشى مبادرة تحالف النساء من أجل العمل المناخي مع هدف إكبا المتمثل في تعزيز مشاركة المرأة في التنمية المستدامة والأمن الغذائي والعمل المناخي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/muhfv7f3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"