عادي
ارتفاع أسعار التذاكر يتراوح بين 20 و50%

زخم الطيران يعود إلى سماء دبي في موسم عطلات نهاية العام

08:53 صباحا
قراءة دقيقتين
زخم الطيران يعود إلى سماء دبي في موسم عطلات نهاية العام
زخم الطيران يعود إلى سماء دبي في موسم عطلات نهاية العام
دبي: أنور داود
تشهد دبي، نمواً قوياً، في الطلب على السفر الجوي، خلال ديسمبر/كانون الأول، لتسجل رحلات الطيران بين المدينة ومختلف مدن العالم خلال فترة احتفالات الأعياد ورأس السنة، معدل إشغال مرتفعاً يفوق الـ80%، وذلك تزامناً مع عطلة نهاية العام التي تشمل إجازة المدارس.
وتسهم السياحة الدولية في حصة كبيرة من الطلب على الرحلات الجوية القادمة إلى دبي، في ظل الاحتفالات التي تشهدها المدينة خلال هذه الفترة، حيث تتزين الوجهات السياحية بالأضواء، فضلاً عن العروض المميزة التي تقدمها المدينة للزوار والسكان، ما يجعلها واحدة من أكثر الوجهات السياحية جاذبية في هذا الوقت من العام، وتشهد دبي إطلاق فعاليات احتفالية تشمل العروض الفنية والألعاب النارية، والتي تعد محفلاً استثنائياً للزوار الدوليين، حيث يتوافد السياح من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بالأجواء الاحتفالية التي تقدمها دبي خلال هذه الفترة.
كما يسهم موسم العطلات خلال ديسمبر من كل عام، في زيادة الطلب على رحلات الطيران، حيث يستغل العديد من الأفراد والعائلات من المقيمين والمواطنين، فترة العطلات للسفر إلى وجهاتهم المفضلة حول العالم، أو زيارة الأهل والأقارب في بلدانهم الأصلية. كما يتيح هذا الارتفاع في الطلب فرصة لشركات الطيران لتوسيع خدماتها وزيادة عدد الرحلات المتاحة.
ويتوقع خبراء في قطاع السياحة والسفر أن يستمر الطلب على رحلات الطيران بين دبي والعديد من الوجهات العالمية، في الارتفاع خلال الفترة المقبلة، ما يعزز مكانة دبي وجهة سياحية رائدة ومركزاً حيوياً للفعاليات والاحتفالات العالمية. ويختتم مؤتمر الأطراف «كوب 28» فعالياته، الأربعاء، لتعود الوفود الرسمية والمشاركين في هذا الحدث العالمي إلى دولهم خلال هذه الفترة، مما يعزز الطلب القوي على السفر خلال الفترة نفسها.
5 ملايين مقعد
وبحسب بيانات، «أو إيه جي» المتخصصة، يبلغ عدد المقاعد المجدولة على الرحلات الدولية عبر مطار دبي الدولي نحو 5 ملايين مقعد خلال ديسمبر الجاري وهي الأعلى على الإطلاق، ما يشير على قوة الطلب على السفر خلال هذه الفترة.
ويتوقع الخبراء في قطاع الطيران أن يستمر الاتجاه في ارتفاع أسعار التذاكر خلال فترة الاحتفالات، حيث تعد هذه الفترة من أكثر الأوقات طلباً على السفر. يعزى هذا الارتفاع أيضاً إلى العديد من العوامل الإضافية، مثل ارتفاع كلف الوقود والصيانة، التي تؤثر بشكل مباشر في كُلف تشغيل الرحلات الجوية.
وتسجل شركات الطيران في دبي، في ظل ارتفاع الطلب القوي على رحلاتها خلال فترة الاحتفالات وعطلة نهاية العام، تأثيراً مباشراً في أسعار تذاكر الطيران، بنسبة تراوح بين 20 و50% وفقاً للوجهة، حيث تتزايد الحجوزات بشكل سريع على الوجهات العالمية، وخاصة العربية والأوروبية، ما يجعل الأماكن المتاحة أقل والأسعار ترتفع بشكل طبيعي.
وتتخذ شركات الطيران إجراءات بزيادة عدد الرحلات المتاحة لتلبية الطلب المتزايد. ومع ذلك، يظل ارتفاع الطلب يفوق التوسع في السعة، ما يؤدي إلى ارتفاع طبيعي في الأسعار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/akzw725j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"