عادي

فعاليات مميزة لشرطة أبوظبي في مهرجان الشيخ زايد

19:43 مساء
قراءة دقيقتين

تشارك شرطة أبوظبي، في مهرجان الشيخ زايد بمنطقة الوثبة في أبوظبي، كشريك استراتيجي، من خلال العديد من الفعاليات والعروض المميزة والتي تشهد إقبالا كبيرا من الجمهور، وركزت على الخدمات والتوعية والتثقيف والتعريف بالإرث التاريخي وعكست التطورات التي حققتها في مسيرة الدولة التطويرية.
وأعرب زوار المهرجان، عن إعجابهم الشديد بمشاركة فرسان شرطة أبوظبي "الخيالة" بإدارة الدوريات الخاصة، بتقديم عروض متنوعة وتشكيلات رفعت فيها علم دولة الإمارات فخرا واعتزازاً، مؤكدة الاهتمام بأداء مهامها النبيلة في تعزيز مسيرة الأمن والأمان.
وتقدم فرقة موسيقى شرطة أبوظبي "الوتري " التابعة لإدارة المراسم والعلاقات العامة، مقاطع ومعزوفات وطنية وتراثية، و‏شارك قسم الموروث الشرطي بالتعاون مع الأرشيف والمكتبة الوطنية بعرض مقتطفات عن تاريخ وتأسيس شرطة أبوظبي ‏وبعض المقتنيات النادرة وعرض الصور التاريخية القديمة التي تحكي عن مسيرتها عبر مراحلها المختلفة.
وأوضحت شرطة أبوظبي أن "الموروث الشرطي" يعد جزءاً أصيلاً في تشكيل الهوية الوطنية والشخصية الإماراتية المعاصرة حيث أسهم بصورة فاعلة في تنشئة جيل يمتلك فكراً واعياً في الحفاظ على المنجزات الوطنية والمعالم الحضارية والتاريخية.
ويشارك أعضاء من "كلنا شرطة" بإدارة الشرطة المجتمعية بمساعدة الجمهور وإرشادهم عند الدخول والخروج لموقع المهرجان، كما تشارك فرق دعم أمن الفعاليات والدوريات المرورية والمهام الخاصة بتأمين موقع المهرجان وتعزيز سلامة المشاركين.
ويعمل المهرجان، على إبراز أوجه التراث الشعبي عبر الصناعات اليدوية والحِرف والفنون التقليدية في القرية التراثية، التي تمثِّل وجهةً للتعرُّف على التراث الإماراتي، حيث تتشكِّل القرية من البيئات الأربع للحياة القديمة في الإمارات، وهي البيئة الصحراوية والبحرية والجبلية والزراعية، وما تمتاز به من سمات وحرف وأدوات وفنون وحلي، مع عرض المنتجات اليدوية والسوق الشعبي للملابس والأدوات والعطور وأشهر الأطباق الإماراتية.
ويقدم المهرجان، للزوار العديد من الفعاليات والأنشطة والعروض في الهواء الطلق والتي تناسب كافة أفراد الأسرة بالإضافة إلى فرصة للتسوق من مجموعة كبيرة من المنتجات في كافة الأجنحة والأقسام، إضافة إلى تجارب الطعام الجديدة في العديد من المطاعم المحلية والعالمية التي تلبي تطلعات جميع الأذواق في أجواء عائلية حضارية ثقافية ترفيهية.
(وام)

الصورة
الصورة
الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cv9hdkc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"