عادي

رؤساء لجان اتحاد مصارف الإمارات يستعرضون أولويات 2024

17:28 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي:«الخليج»

أشاد اتّحاد مصارف الإمارات بجهود رؤساء اللجان الفنية الـ25 واللجان الاستشارية الثلاث التابعة للاتّحاد ودورهم في تطوير العمل والمحافظة على المكانة المتميزة للقطاع المصرفي في الدولة، وكان ذلك خلال الاجتماع السنوي لرؤساء اللجان الفنية للاتّحاد مع رئيس مجلس الإدارة من أجل مراجعة إنجازات العام 2023 وتحديد الأولويات والأهداف الاستراتيجية للعام المقبل 2024.

وأكد الاجتماع أهمية دعم جهود اتّحاد مصارف الإمارات، بتعاونه المستمر مع مصرف الإمارات المركزي، في تعزيز التمويل المستدام والتحول الرقمي للقطاع المالي والمصرفي، مدعوماً بالاستراتيجيات والرؤى المبنية على دراسات وأبحاث عبر اللجنة الفنية التي تعنى بشؤون الحوكمة البيئية والاستدامة. وأشادوا بتعهُّد المصارف الوطنية بتقديم الدعم لخطط ومشاريع الاستدامة بقيمة تريليون درهم (أكثر من 270 مليار دولار أمريكي) بحلول عام 2030، والذي أعلن عنه عبد العزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة اتّحاد مصارف الإمارات، خلال الفعالية التي نظمها مصرف الإمارات المركزي بالتعاون مع رئاسة مؤتمر «كوب 28» ضمن يوم التمويل في المؤتمر في 4 ديسمبر 2023، من أجل دعم جهود الدولة لخفض الانبعاثات وتحقيق الحياد المناخي بحلول العام 2050، التي تتوافق مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

أكد الاجتماع السنوي لرؤساء اللجان الفنية والاستشارية في الاتّحاد أهمية استمرار التنسيق مع المصرف المركزي وإنجازاته وجهوده الدؤوبة في الحفاظ على سلامة القطاع المصرفي في الدولة. كما أكد الحضور الحاجة لمضاعفة الجهود لدفع نمو القطاع المصرفي ورفع مستوى التعاون والانسجام بين مختلف اللجان الفنية والاستشارية مع كافة الأطراف والتي تقوم بدور أساسي في تطوير العمل المصرفي. وتضم هذه اللجان أبرز الخبراء في المصارف والمؤسسات الأعضاء في الاتّحاد، وتشكل منصات ملائمة لتبادل الخبرات في الجوانب الفنية المتخصصة، وتطوير سياسات ومبادرات لمواكبة التطورات المتسارعة في العمل المصرفي والمالي.

ونوّه رئيس مجلس الإدارة ورؤساء اللجان الفنية والاستشارية بالإنجازات التي حققها اتّحاد مصارف الإمارات خلال العام 2023 في ظل التعاون منقطع النظير والمباشر مع مصرف الإمارات المركزي في تسريع وتيرة التوطين في القطاع المصرفي عبر توفير الأطر اللازمة لاستقطاب وتأهيل المزيد من مواطني ومواطنات دولة الإمارات للعمل في القطاع، بالإضافة إلى مبادرات تأهيل رأس المال البشري للشباب الإماراتي في القطاع المصرفي والمالي وتمكينه من الحصول على المزيد من الخبرات والمعرفة، لضمان مواكبة التطورات وبناء قادة المستقبل للقطاع وترسيخ ريادة الإمارات كمركزٍ مالي ومصرفي.

وخلال الاجتماع، قام رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات، عبد العزيز الغرير، بتكريم اللجان والأعضاء المتميزين الذين قاموا بتنفيذ مبادرات استراتيجية خلال العام 2023 والتي كان لها الأثر الجليّ في تطوير العمل المصرفي والمالي، وذلك تقديراً لتلك الجهود المبذولة من قِبل أعضاء تلك اللجان لتحقيق رؤية الاتّحاد الهادفة للتميز، والريادة في تمثيل البنوك الأعضاء والتعبير عن القطاع المصرفي بالتعاون والتفاعل بين البنوك الأعضاء حول القضايا المشتركة، وتوفير منصة مثالية لتبادل الأفكار والآراء والمعلومات، وقيادة الجهود في المصارف الأعضاء الرامية لابتكار أمثل الحلول التي تلبي احتياجات العملاء، وتمكين البنوك من بناء وتطوير أعمال تنافسية ومستدامة تدعم العملاء والمجتمع والاقتصاد. وتمّ في نهاية الاجتماع تقديم شهادة شكرٍ تقديرية من اتحاد المصارف لِكلّ من السيّدات والسادة رؤساء اللجان.

وقال جمال صالح، المدير العام لاتحاد مصارف الإمارات: «لقد شهد العام الجاري (2023) تحقيقنا للعديد من الإنجازات في القطاع المصرفي والمالي، وذلك بالتعاون المباشر مع وضمن التوجيهات من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي ومجلس إدارة اتّحاد مصارف الإمارات، اللذين يحرصان على التطوير المستمر للمنظومة المصرفية الآمنة والسلسة من أجل توفير أفضل الخدمات والمنتجات للعملاء ومواكبة المعايير العالمية في الشفافية والحوكمة والامتثال للقوانين والأنظمة المحلية منها والعالمية، وتطوير منظومة أعمال تنافسية»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mv89hvw2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"