عادي

إسرائيل تأمر سكان وادي غزة بالتوجه إلي «دير البلح»

14:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إسرائيل تأمر سكان وادي غزة بالتوجه إلي «دير البلح»
إسرائيل تأمر سكان وادي غزة بالتوجه إلي «دير البلح»

«الخليج» - وكالات
نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، الجمعة، صوراً لخرائط تضم مناطق يقول إنه يجب على سكان القطاع إخلاءها فوراً.
ودعا في تغريدة على حسابه في منصة إكس، سكان مخيم البريج المكتظ أساساً بالنازحين وأحياء بدر والساحل الشمالي والنزهة والزهراء والبراق والروضة والصفاء في المناطق جنوب وادي غزة إلى التوجه إلى دير البلح جنوبي مدينة غزة، وسط ظروف إنسانية مأساوية وانقطاع طرق المواصلات والوقود، فضلاً عن عوامل الشتاء.
وأعلن أن النشاطات العسكرية ستتوقف مؤقتاً في الحي الغربي برفح جنوبي القطاع، و حذر من أن القتال في منطقة خان يونس جنوباً لا يسمح بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمال وشرقي المدينة.
ولفت إلى أنه سيفتح محور التفافي غربي خان يونس من أجل التنقل من منطقة رفح وخان يونس باتجاه دير البلح ومخيمات الوسطى عبر شارع الرشيد والشهداء في دير البلح.
وأتت تلك التوجيهات الجديدة فيما تتواصل الحرب لليوم الـ 77 على التوالي وسط دمار هائل في كافة أنحاء القطاع المحاصر الذي دمرت ثلثي أبنيته منذ تفجر الحرب في السابع من أكتوبر، إثر هجوم حركة حماس على قواعد عسكرية إسرائيلية ومنطقة غلاف غزة.
ونزح مئات الآلاف نحو جنوبي القطاع المكتظ بالسكان، حيث تكدسوا في خيم غير مؤهلة وفي الحدائق والمدارس والشوارع حتى، وسط شح في الطعام والماء.
بينما أدت الغارات الإسرائيلية على القطاع حتى الآن إلى مقتل 20 ألفاً و57 فلسطينياً بينهم أكثر من 8 آلاف طفل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n7wd29r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"