عادي
اسأل الخليج

ماذا قالت صحف إنجلترا عن خماسية مانشستر سيتي التاريخية؟

10:03 صباحا
قراءة 3 دقائق
ماذا قالت صحف إنجلترا عن خماسية مانشستر سيتي التاريخية؟
ماذا قالت صحف إنجلترا عن خماسية مانشستر سيتي التاريخية؟
ماذا قالت صحف إنجلترا عن خماسية مانشستر سيتي التاريخية؟
ماذا قالت صحف إنجلترا عن خماسية مانشستر سيتي التاريخية؟
ماذا قالت صحف إنجلترا عن خماسية مانشستر سيتي التاريخية؟
ماذا قالت صحف إنجلترا عن خماسية مانشستر سيتي التاريخية؟
سجل جوليان ألفاريز أسرع هدف على الإطلاق في نهائي كأس العالم للأندية، ليقود مانشستر سيتي للفوز 4-صفر على فلومينينسي البرازيلي وليكلل عامه الرائع بالفوز بلقبه الخامس في عام 2023.
وحقق فريق المدرب بيب جوارديولا، الذي افتقد خدمات المهاجم إيرلينج هالاند للإصابة، اللقب للمرة الأولى في تاريخه ليضيف إلى خزانة ألقابه بعد تتويجه بثلاثية الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي، إضافة إلى كأس السوبر الأوروبية.
وقال القائد كايل ووكر «بالنسبة لي الفوز بهذه الألقاب الخمسة، وهي أكبر البطولات التي يمكن الفوز بها، أمر لا يصدق».
وأضاف «أنا فخور جداً كوني جزءاًَ من هذا (الإنجاز) ويمكنني القول بصراحة إنني أتشرف باللعب إلى جوار هؤلاء اللاعبين، إنهم أفضل زملاء».
وتابع «من الصعب جداً جداً الفوز باستمرار، لذا فإن الوصول إلى هذه المرحلة والفوز (بخمسة القاب) أمر مميز جداً وإنجاز هائل».
واستخدم ألفاريز صدره لتحويل تسديدة نيثن أكي المرتدة من القائم الأيمن إلى شباك فلومينينسي بعد نحو 40 ثانية من البداية.
وفي الدقيقة 27 سجل المدافع نينو بالخطأ في مرماه بعد تسديدة من فودن الذي أضاف الهدف الثالث بتسديدة رائعة في الدقيقة 72 بعد تمريرة عرضية من ألفاريز.
وقال فيل فودن: «كانت مباراة لا تصدق. لم يظهر الفريق الكفاءة فقط وإنما اللعب بروح وعزيمة. أنا سعيد بالنتيجة».
وأضاف «إنه (لقب) مهم للغاية للفريق. أنا سعيد وهذا إنجاز رائع للفريق».
واختتم ألفاريز أهداف سيتي بتسديدة منخفضة قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي.
وأصبح جوارديولا أول مدرب يقود ثلاثة أندية لتحقيق كأس العالم للأندية بعد برشلونة عامي 2009 و2011 ثم بايرن ميونيخ عام 2013.
وحث جوارديولا لاعبيه هذا الأسبوع على «إكمال خزانة الألقاب» الخاصة بالفريق وتحقيق ما أسماه بأنه الهدف «الذي يحدث مرة في العمر».
واستجاب سيتي للرسالة ولم يسمح لفلومينينسي باللعب بطريقته المعتادة المعتمدة على التمريرات القصيرة والاستحواذ مستخدماَ الأسلوب البرازيلي المشهور.
وأضاف فودن «أحب طريقة لعب (فلومينينسي) التي تعتمد على التمريرات القصيرة. لم يكن الأمر سهلاً بالنسبة لنا».
وقال فرناندو دينيز مدرب فلومينينسي: لقد لعبنا أمام سيتي وهو أفضل فريق في العالم في السنوات الخمس الأخيرة وهو يعرف كيفية صناعة أكبر عدد من الفرص.
وعكر صفو سيتي إصابة رودري في الركبة، الذي سقط بعد احتكاك مع ألكسندر. وأمسك رودري بركبته من الخلف قبل تلقي العلاج والعودة للملعب لكنه سقط مجدداً وغادر الملعب متألماً.
وفاز رودري بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة واستطاع الصعود لاستلام الجائزة من على المنصة بينما حقق القائد كايل ووكر الكرة الفضية.
واحتفت الصحف الإنجليزية بخماسية سيتي، وكتبت صحيفة الصن «إن مانشستر سيتي حقق مجده بعد سحق فريق فلومينينسي البرازيلي 4-0».
وكتبت صحيفة «إندبندنت»: أضاف مانشستر سيتي كأس العالم للأندية إلى رباعية الموسم الماضي بفوزه الكبير 4-0 على فلومينينسي البرازيلي في جدة.
وقالت الصحيفة إن سيتي ظهر قوياً للغاية في المباراة.
من جهتها، قالت صحيفة «مترو»: إنها البطولة الكبرى الخامسة التي يرفعها فريق بيب جوارديولا في عام 2023، بعد كل من دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس السوبر الأوروبي، كما أصبح مانشستر سيتي رابع فريق إنجليزي يفوز بكأس العالم للأندية بعد تشيلسي في 2021 وليفربول في 2019 ومانشستر يونايتد في 2008.
وتابعت «سيحتفل مانشستر سيتي بكونه بطلاً للعالم للمرة الأولى في تاريخ النادي، قبل أن يعود إلى اللعب يوم الأربعاء ضد إيفرتون».
أما صحيفة ميرور الإنجليزية فقالت: مانشستر سيتي نجح في غزو العالم، حيث رفع الفريق كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه.
وتابعت: لقد كان أداء قوياً من قبل الفريق السماوي، على الرغم من أن رؤية لاعب خط الوسط رودري وهو يعرج في الشوط الثاني ستكون مصدر قلق لبيب جوارديولا في رحلة العودة من الشرق الأوسط.
وأكدت «لكن لن يكون هناك وقت للاحتفال بهذا الانتصار الأخير، أو عيد الميلاد، حيث يتعين على مانشستر سيتي عمل يجب القيام به لصنع المزيد من التاريخ من خلال الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الرابع على التوالي».
وقالت صحيفة جارديان: كانت هذه فرصة العمر واغتنمها مانشستر سيتي، وأنهى أسبوعه في المملكة العربية السعودية بفوز ثان ليتربع على صدارة العالم ويفوز بكأس العالم للأندية.
وتابعت: لقد سبق أن حذر بيب جوارديولا من أن لحظة كهذه قد لا تتكرر مرة أخرى، واستغلها مانشستر سيتي وأكمل الآن المجموعة الكاملة من البطولات الكبرى التي تختم حقبة هيمنته.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mr39nr2n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"