عادي

ترحيب خليجي بخريطة الطريق الأممية لإنهاء الحرب في اليمن

01:17 صباحا
قراءة دقيقتين
مجلس التعاون الخليج

رحب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم البديوي، بما توصلت إليه الأطراف المعنية باليمن لمجموعة من التدابير أمس الأول السبت، وتشمل تنفيذ وقف إطلاق نار يشمل عموم اليمن، وإجراءات لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، والانخراط في استعدادات لاستئناف عملية سياسية جامعة تحت رعاية الأمم المتحدة. وأعرب البديوي، عن أمله في أن تسهم هذه التدابير بحل سياسي شامل، يعود على الشعب اليمني بالرخاء والأمن والاستقرار، مؤكداً ضرورة الاستمرار في بذل الجهود لإيجاد حل سياسي للأزمة في اليمن، ودعم جهود الشعب اليمني نحو بلورة خريطة للمستقبل لاستعادة استقرار اليمن وتنميته ورخاء شعبه، بما يحقق تطلعات الشعب اليمني الشقيق.

وثمن الجهود الكبیرة والقیمة التي بذلتها الأمم المتحدة والسعودیة وسلطنة عمان التي أسهمت في التوصل إلى هذه التدابیر المهمة في توقیتها مشیراً إلى ضرورة التزام جمیع الأطراف الیمنیة بتنفیذ هذه التدابیر للخروج بنتائج إیجابیة للوضع في الیمن. وكانت وزارة الخارجية اليمنية قالت في بيان أمس الأحد «نرحب بالتدابير الصادرة عن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، بشأن الجهود المبذولة للتوصل إلى خريطة طريق برعاية أممية لإنهاء الحرب التي تسببت فيها ميليشيات الحوثي».

وجددت الوزارة التأكيد على تعاملها الإيجابي مع كافة المبادرات الهادفة لتسوية الأزمة في اليمن بالوسائل السلمية، وفقاً للمرجعيات الثلاث؛ المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم 2216، بما يحقق تطلعات وآمال الشعب اليمني. وأعرب البيان عن الشكر لكافة الجهود التي بذلتها السعودية وعمان للدفع قدماً بالتسوية واستئناف العملية السياسية. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5f9fwjdc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"