عادي

استقرار الأسهم الأوروبية مع ترقّب السياسات النقدية

14:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جاء أداء الأسهم الأوروبية فاتراً في بداية تعاملات اليوم، وبدأ الزخم الذي دفع السوق للارتفاع في نهاية 2023 يفقد قوته مع ترقب المستثمرين مؤشرات رئيسية خلال اليوم قد تحدد مسار السياسة النقدية عالمياً.
واستقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بحلول الساعة 08:10 بتوقيت غرينتش بعد أن استهل الثلاثاء أول جلسة تداول في العام الجديد بأداء ضعيف. وصعد المؤشر 12.7 في المئة في 2023 مدفوعاً بتزايد توقعات خفض أسعار الفائدة.
ويترقب المستثمرون صدور بيانات البطالة في ألمانيا ومؤشر مديري المشتريات في سويسرا لشهر ديسمبر/ كانون الأول، وينصب التركيز أيضاً على تقرير أساسي عن الوظائف في الولايات المتحدة ومحضر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) لشهر ديسمبر/ كانون الأول.
وارتفعت أسهم ميرسك 4.2 في المئة بعد أن رفع جولدمان ساكس توصيته لسهم شركة الشحن إلى «محايد» من «بيع» مستنداً إلى زيادة رسوم الشحن بسبب اضطرابات في منطقة البحر الأحمر.
وقفز سهم شركة أتوس الفرنسية لتكنولوجيا المعلومات 3.1 في المئة بفضل خطط لإجراء محادثات الفحص الفني مع أيرباص فيما يتعلق ببيع وحدة البيانات والأمن الضخمة التابعة لها.
لكن سهم شركة «أيه إس إم إل» لصناعة معدات رقائق الكمبيوتر تراجع 1.3 في المئة لليوم الثاني على التوالي بعد إلغاء الحكومة الهولندية جزئياً ترخيصَ تصدير بعض الشحنات إلى الصين.
«رويترز»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4pvbf6kk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"