عادي

نبيل فهمي: «المنتدى الاستراتيجي» يضيء على التحديات

21:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة

(وام)

اعتبر السفير الدكتور نبيل فهمي، وزير الخارجية المصري الأسبق، أن المنتدى الاستراتيجي العربي أحد المنتديات المهمة في العالم العربي، نظراً لمواضيعه الثرية التي تسلط الضوء على العديد من القضايا والتحديات التي يواجهها العالم العربي في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشار في تصريح خلال انطلاق أعمال المنتدى، الأربعاء بدبي، تحت عنوان «حالة العالم العربي سياسياً واقتصادياً 2024»، إلى أن المنتدى يناقش الطرق والأساليب التي تساعد الحكومات لاستشراف المستقبل وما هو قادم، عن طريق جمع الأكاديميين من المراكز البحثية المختلفة، مثنياً على دقة اختيار الموضوعات التي طرحت خلال الجلسات القصيرة للمنتدى بغرض الإجابة عن تساؤلات المجتمعات العربية.

ولفت وزير الخارجية المصري الأسبق، إلى أن المشهد العربي تكتنفه تحديات جمة، في ظل العديد من الأحداث المتلاحقة التي يشهدها العالم والإقليم.

ولفت إلى أن الجانب الإيجابي هو أن العالم العربي استطاع في العديد من الحالات أن يأخذ زمام المبادرة والتصدي لتلك القضايا التي تتعرض لها المنطقة العربية، وهي فرصة سانحة لاستعادة الدور العربي وفرض رؤيته ليس فقط في منطقته بل والإسهام أيضاً بصورة إيجابية في الوضع الدولي القائم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/43nmnprj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"