عادي
الإمارات الأكثر خسارة على التوالي

44 ركلة جزاء في دوري أدنوك.. والحصة الأكبر للشارقة

00:28 صباحا
قراءة 3 دقائق
مباراة النصر والامارات في دوري أدنوك للمحترفين تصوير: (( هيثم الخاتم ))

إعداد: علي نجم
مع انتهاء 12 جولة من دوري أدنوك للمحترفين، ودخول المسابقة فترة التوقف التي ستمتد حتى منتصف فبراير المقبل، بسبب مشاركة منتخبنا الوطني في نهائيات كأس آسيا التي ستنطلق في الدوحة في 12 الحالي، يواصل «الخليج الرياضي» عرض أبرز الأرقام والإحصاءات التي تحققت في أول 12 جولة والتي نال خلالها فريق الوصل لقب بطل الشتاء، قبل مرحلة واحدة من نهاية الدور الأول من عمر المسابقة.

شهدت مباريات دوري أدنوك للمحترفين، احتساب حكام المباريات ل44 ركلة جزاء، تم من خلالها تسجيل 36 هدفاً، بينما تم إهدار 8 ركلات، بنسبة نجاح 82% تقريباً.

وشهدت المرحلتان السادسة والعاشرة، احتساب 7 ركلات جزاء، لتكون النسبة الأعلى في احتساب الركلات في كل جولة.

أما المرحلة الثانية، فقد شهدت احتساب 6 ركلات جزاء، مقابل 5 في المرحلة الأولى، و4 ركلات في الجولات الرابعة والتاسعة، مقابل 3 ركلات في الخامسة والثامنة وال12.

وغابت ركلات الجزاء في الجولة الثالثة التي جاءت «نظيفة»، بينما تم احتساب ركلة جزاء واحدة في الجولتين السابعة وال11.

الشارقة الأول

كان فريق الشارقة الأكثر حصولاً على ركلات الجزاء بعدما نال 6 ركلات، سجل منها 4 أهداف وأهدر ركلتين.

وحصل كل من الوحدة واتحاد كلباء على 5 ركلات، مقابل 4 ركلات لكل من عجمان وخورفكان والنصر.

لكن اللافت أن الفريقين الأقل حصولاً على ركلات الجزاء، هما العين وصيف الترتيب وشباب الأهلي الثالث بواقع ركلة واحدة لكل فريق، بينما حصل الوصل المتربع فوق القمة على ركلتين فقط، وهو نفس ما حصل عليه حتا وصيف القاع والبطائح وبني ياس.

أمّا على مستوى إهدار الركلات، فقد تساوى عجمان مع الشارقة في إهدار ركلتين لكل منهما، مقابل ركلة ضائعة لكل من كلباء وخورفكان والإمارات وحتا والنصر.

الوحدة وعجمان الأضعف

أمّا على صعيد قائمة الفرق التي احتسب عليها ركلات جزاء، فقد تساوى الوحدة مع عجمان في صدارة الترتيب «السلبي» بعدما احتسبت 6 ركلات على كل منهما في أول 12 جولة، وبمعدل ركلة واحدة في كل مباراتين.

وحل حتا في وصافة الفرق الأكثر تعرضاً لركلات الجزاء «5 ركلات»، مقابل 4 ركلات احتسبت على كل من اتحاد كلباء والإمارات، و3 ركلات احتسبت على شباب الأهلي والوصل.

وكان بني ياس أقل الفرق التي احتسبت عليها ركلات جزاء، بواقع ركلة واحدة في 12 مباراة.

تألق الحراس

أما على صعيد حراسة المرمى، فقد كان خالد السناني أول حارس يتولى صد ركلة جزاء للاعب الشارقة البرازيلي كايو «المرحلة الثانية»، بينما كان سالم خيري حارس مرمى فريق حتا آخر من أنقذ ركلة جزاء نفذها المالي موسى ماريجا لاعب فريق الشارقة أيضاً. وتضم قائمة الحراس الذين تصدوا لركلة جزاء كل من محمد الشامسي وراشد علي «الوحدة»، وخالد عيسى «العين»، وراكان وليد «الجزيرة».

الأفضل

أمّا على صعيد النتائج، فقد حقق شباب الأهلي حامل اللقب والعين أفضل بداية بتحقيق 4 انتصارات على التوالي في الجولات الأربع الأولى، قبل أن يتعثر الأولى بالتعادل في المرحلة الخامسة، وينال «الزعيم» الخسارة الأولى في ملعب آل مكتوم في نفس الجولة.

وحقق الوصل متصدر جدول الترتيب، سلسلة من 4 انتصارات، من المرحلة السادسة وحتى الجولة التاسعة.

ويمتلك الوصل صدارة الترتيب بعدما حافظ على سجله خالياً من الهزائم طوال 12 جولة، بينما حافظ شباب الأهلي البطل على سجله خالياً من الهزائم في أول 7 جولات، قبل أن يتجرع كأس الخسارة الأولى في المرحلة الثامنة أمام العين.

وانتظر حتا وصيف القاع 7 جولات حتى يحقق الفوز الأول، بينما عرف الإمارات شريك الصعود من المظاليم حلاوة الفوز في المرحلة الثالثة، قبل أن يضيع بوصلة الانتصارات طوال 9 جولات حقق فيها تعادل واحد.

السلسلة الأسوأ

أما على صعيد السلسلة الأسوأ، وعدم تذوق حلاوة الفوز، فقد جاء الإمارات برصيد 8 هزائم على التوالي، وذلك منذ المرحلة الخامسة، وصولاً إلى المرحلة ال 12 التي ذاق فيها طعم الخسارة الثامنة هذا الموسم بالسقوط أمام النصر في ملعب آل مكتوم.

أمّا حتا، فقد تعرض للخسارة في أول 6 جولات، قبل أن يحقق الفوز الأول في المرحلة السابعة. وحصد عجمان سلسلة سلبية من النتائج في أولى الجولات، حين لم يعرف حلاوة الفوز حتى نهاية المرحلة الثامنة، لكن السلسلة شهدت تحقيق 3 تعادلات. شهدت المباريات ال 84 التي لعبت تسجيل 20 تعادلاً، رغم غياب التعادل عن مباريات المرحلتين الأولى والثالثة.

وحضر التعادل السلبي «6 مرات»، وانتهت 8 مباريات بالتعادل «1-1»، ومباراتان بالتعادل «2-2»، و3 مباريات بالتعادل «3-3»، ومباراة واحدة بالتعادل «4-4».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/39ma5nrk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"