عادي
حصاد الدوري 4 الأشواط الأولى تشهد النسبة الأعلى من زيارة الشباك

تسجيل 289 هدفاً في 12 مرحلة بينها 88 للمواطنين

00:03 صباحا
قراءة 3 دقائق
مباراة شباب الأهلي والوصل في دوري أدنوك للمحترفين تصوير: (( هيثم الخاتم ))

متابعة: علي نجم
مع انتهاء 12 جولة من دوري أدنوك للمحترفين، ودخول المسابقة فترة التوقف التي تمتد حتى منتصف فبراير/ شباط المقبل، بسبب مشاركة منتخبنا الوطني في نهائيات كأس آسيا التي تنطلق في الدوحة في 12 من الشهر الحالي، يواصل «الخليج الرياضي» تقديم ملف حول أبرز الأرقام والإحصاءات التي تحققت في أول 12 جولة والتي نال خلالها فريق الوصل لقب بطل الشتاء، قبل مرحلة واحدة من نهاية الدور الأول من عمر المسابقة.

شهدت مباريات دوري أدنوك للمحترفين بعد نهاية أول 12 جولة، تسجيل 298 هدفاً، ليصبح دورينا على بعد هدفين من المئوية الثالثة، في مؤشر على قوة وزيادة الفعالية الهجومية للفرق في المسابقة هذا الموسم.

حققت الجولة العاشرة رقماً هو الأعلى تهديفياً هذا الموسم، برصيد 33 هدفاً، بينما شهد الأسبوع السادس تسجيل 31 هدفاً، والمرحلة الرابعة تسجيل 30 هدفاً، والمرحلة التاسعة تسجيل 27 هدفاً، مقابل 26 هدفاً لكل من الجولتين الأولى والثانية، و24 هدفاً في المرحلة الثامنة، و21 هدفاً في المرحلة الثالثة.

ولم يهبط معدل التهديف عن 3 أهداف في المباراة الوحدة سوى في جولتين، كانت الأولى في المرحلة الخامسة (19 هدفاً)، والمرحلة 11 الأضعف هجومياً وسجل خلالها 17 هدفاً فقط.

مالت الكفة تهديفياً للاعبين الأجانب في دورينا، بعدما بلغ عدد أهدافهم 154 هدفاً، مقابل 88 هدفاً للمواطنين، لكن المفاجأة كانت في حصيلة اللاعب المقيم التي وصلت إلى 56 هدفاً.

وشهدت المرحلة العاشرة تسجيل 8 أهداف عبر اللاعب المقيم، بينما تم تسجيل 7 أهداف في المرحلة السابعة، مقابل 6 أهداف في المرحلتين الأولى والخامسة.

وحقق اللاعبون المواطنون أفضل حصيلة لهم تهديفياً في المرحلة العاشرة برصيد 13 هدفاً، بينما كان الحضور الأدنى لهم في المراحل الرابعة والخامسة والتاسعة برصيد 3 أهداف، مقابل 4 أهداف في المرحلة 11.

توزيع الأهداف

شهدت الأشواط الأولى من المسابقة النسبة التهديفية الأعلى بفارق 8 أهداف عن الأشواط الثانية.

وشهدت الأشواط الأولى تسجيل 153 هدفاً، مقابل 145 هدفاً في الأشواط الثانية.

ويعتبر الربع الثالث من المباريات (31 45 دقيقة) الأعلى تهديفياً برصيد 65 هدفاً، بينما شهد الربع الأخير من المواجهات (76 90) تسجيل 54 هدفاً.

أما على صعيد الأرباع كافة، فقد جاءت الحصيلة على الشكل التالي: 42 هدفاً في الربع الأول، و46 هدفاً في الربع الثاني، و65 هدفاً في الربع الثالث، و47 هدفاً في الربع الرابع، و44 هدفاً في الربع الخامس، و54 هدفاً في الربع السادس.

7 أهداف من الركلات الحرة

شهدت المباريات التي لعبت حتى الآن من عمر دورينا، تسجيل 7 أهداف من ركلة حرة مباشرة، لكن اللافت أن 5 منها كان فيها اتحاد كلباء طرفاً، بتسجيل هدف وتلقي 4 أهداف بأقدام المنافسين.

وكان الهدف الأول في الجولة الأولى من عمر المسابقة، حين سجل البرازيلي ليناردو هدفاً لفريق اتحاد كلباء في مرمى الشارقة.

وغابت الأهداف التي سجلت من ركلات حرة مباشرة حتى المرحلة السادسة، فسجل الإيراني مهدي قائدي هدف فريقه الوحيد في مرمى الوحدة.

وعاد اسم كلباء ليظهر مرة جديدة في المباريات التي سجل خلالها هدفاً من ركلة حرة مباشرة، فوضع الأوزبكي غانييف لاعب شباب الأهلي بصمته في مرمى كلباء.

وسجل الأرجنتيني سواريز لاعب بني ياس هدفاً لفريقه، كما تمكن البرازيلي فالمور لاعب خورفكان من زيارة شباك النصر، ليعود كلباء ويمنى بهدف ثالث هذا الموسم من توقيع المغربي سفيان رحيمي لاعب العين. وتواصلت معاناة كلباء مع الركلات الحرة، ليمنى مرماه بهدف آخر هذا الموسم بتوقيع خيمينيز لاعب الوصل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/333yh7bc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"