عادي
من ابتكار المهندس العراقي الشيف شاهين

بالفيديو | قائمة طعام «نوابغ العرب».. وصفة عمرها 800 عام

17:19 مساء
قراءة دقيقتين
قائمة طعام «نوابغ العرب».. وصفة عمرها 800 عام
قائمة طعام «نوابغ العرب».. وصفة عمرها 800 عام
دبي: «الخليج»
على طريقتها دائماً، تبدع دبي في جمع الأفكار المبتكرة، حتى في الطعام، وكيف إذا كان حفل عشاء لتكريم «نوابغ العرب»، ولأن تاريخ النوابغ العرب طويل، استعاد حفل العشاء قائمة طعام من العصر العباسي، وهي أطباق كان الخليفة العباسي يكرم بها ابن سينا والرازي والخوارزمي، وذكرها في كاتبه محمد بن حسن البغدادي.
بعد الحفل الرسمي الذي كرّم فيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، الفائزين بجوائز «نوابغ العرب» في متحف المستقبل، مطلع الأسبوع الجاري، أقيم حفل عشاء تكريمي لهم حضره عدد من الوزراء وكبار الشخصيات.
في حفل العشاء قدم الشيف العراقي الشهير شاهين زياد خليل المعروف بـ«الشيف شاهين»، قائمة طعام خصيصاً لحفل تكريم النوابغ، من كتاب عمره 800 عام.
وقال الشيف شاهين وهو يستعرض الأكلات المستحدثة خلال الحفل، إن كتاب «الطبيخ» وعمره 800 عام للكاتب محمد بن حسن البغدادي، وفيه أطباق كانت تقدم لنوابغ العرب في العصر العباسي.
وأثنى محمد عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس لجنة نوابغ العرب، على ما قدّمه الشيف شاهين، والذي أضفى نكهة خاصّة على الحفل الذي أقيم في موقع مميز مطل على متحف المستقبل.
وبحسب الشيف شاهين، فإن بعض الأطباق يستغرق طهيها أكثر من 24 ساعة، على طريقة الوصفة في الكتاب.
والشيف شاهين من مواليد الموصل، حاصل على شهادة بكالوريوس في فن العمارة من جامعة نورثمبريا نيوكاسل، واختار أن يتحول من معماري إلى شيف وأحد رواد التواصل الاجتماعي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3ws55cu2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"