عادي
الإيرادات تتراجع إلى 17.44 مليار

«سيتي جروب» يتكبد 1.8 مليار دولار في الربع الرابع 2023

17:46 مساء
قراءة دقيقتين
فرع «سيتي بنك» في نيويورك (رويترز)
أعلن «سيتي جروب» عن خسارة قدرها 1.8 مليار دولار في الربع الرابع 2023، حيث سجل رسومًا لإعادة ملء صندوق تأمين الودائع الحكومية وتنفيذ عملية إعادة تنظيم داخلية شاملة. وزادت الخسارة أيضًا من قيام البنك بتخزين الأموال لتغطية مخاطر العملة في الأرجنتين وروسيا.
وأعلن ثالث أكبر بنك أمريكي من حيث الأصول خسارة قدرها 1.16 دولار للسهم للأشهر الثلاثة المنتهية في 31 ديسمبر. وتآكلت النتائج بمقدار 3.8 مليار دولار من الرسوم والاحتياطيات المجمعة التي كشف عنها «سيتي جروب» في إفصاح الأربعاء.
وانخفضت الإيرادات إلى 17.44 مليار دولار في الربع مقارنة بالعام السابق.
وكانت هذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها سيتي جروب أرباحا لأنشطته الخمس: الخدمات والأسواق والخدمات المصرفية والخدمات المصرفية الشخصية الأمريكية والثروة، والتي كانت في السابق تندرج تحت أقسام أوسع.
ويعد الهيكل الجديد جزءًا من جهود الرئيس التنفيذي جين فريزر لتقليص البيروقراطية وزيادة الأرباح وتعزيز الأسهم التي تخلفت عن أقرانها.
وارتفعت إيرادات سيتي لعام 2023 إلى 78.5 مليار دولار مقارنة بالعام السابق. ومع ذلك، انخفض صافي دخلها إلى 9.2 مليار دولار، مقارنة بالعام السابق.
عملية الإصلاح الشامل
وقال المدير المالي مارك ماسون الشهر الماضي: «إن سيتي يتوقع استكمال عملية الإصلاح الشامل في الربع الأول من عام 2024. ويهدف البنك إلى خفض النفقات السنوية إلى ما يتراوح بين 51 مليار دولار إلى 53 مليار دولار».
وفي نوفمبر، أعلنت «سيتي» عن تغييرات جديدة في القيادة، بعد أن قالت إنها ستخفض طبقات الإدارة إلى ثمانية من 13.
وبموجب الهيكل الجديد، سيقدم قادة الشركات الخمس الكبرى في سيتي تقاريرهم مباشرة إلى الرئيس التنفيذي. كما أنها ستخفض الدور القيادي الإقليمي خارج أمريكا الشمالية.
وارتفع سهم البنك بنسبة 13.7% في عام 2023. ومع ذلك، كان أداء أسهم سيتي أقل من أداء مؤشر ستاندرد آند بورز 500، الذي ارتفع بنحو 24.2%. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5yxt9m5u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"