عادي

«سيتي جروب» يحقق إيرادات 21.45 مليار دولار.. أفضل من التوقعات

16:23 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت «سيتي غروب» عن ارتفاع صافي الدخل وإيرادات أفضل من المتوقع للربع الأول؛ مما عزز سهمه في تداول ما قبل السوق، الجمعة. وارتفع صافي دخل البنك إلى 4.6 مليارات دولار في الربع الأول مقابل 4.3 مليارات دولار في نفس الفترة من العام الماضي. ووفقاً لـ«رفينيتيف»، تبلغ الإيرادات 21.45 مليار دولار مقابل 19.99 مليار دولار المتوقعة.
وأعلنت «سيتي غروب» عن أرباح قدرها 2.19 دولار أمريكي للسهم الواحد عن الربع الأول. ولم يكن من الواضح مدى قابلية هذا الرقم للمقارنة بالتقديرات، ولكن بدا أنه فوز قوي. وارتفعت أسهم البنك بأكثر من 2%.

  • ارتفاع إيرادات الخدمات المصرفية الشخصية 

ارتفعت إيرادات الخدمات المصرفية الشخصية بنسبة 18% على أساس سنوي؛ مما يعكس ارتفاع معدلات الفائدة. وارتفعت عائدات أسواق الدخل الثابت بنسبة 4% على أساس سنوي، على الرغم من أن ذلك قابله انخفاض في الخدمات المصرفية الاستثمارية وأسواق الأسهم. وأحد المجالات الرئيسية التي سيبحث عنها المستثمرون هو كيف يغير «سيتي غروب» مخصصه لخسائر القروض، والذي يمكن أن يكون علامة على كيفية رؤية إدارة البنك لحالة الاقتصاد. وأبلغت «سيتي غروب» عن تكلفة ائتمانية إجمالية قدرها 1.98 مليار دولار -أعلى قليلاً من 1.89 مليار دولار- مخصصة لخسائر الائتمان التي توقعها المحللون، وفقاً لحساب «ستريت».
ومن المرجح أن تكون تدفقات الودائع في البنك موضوعاً رئيسياً في المكالمة مع المساهمين والمحللين. وبعد فشل «سيليكون فالي» و«سيغنتشر بنك» الشهر الماضي، توقع الكثيرون أن البنوك الكبرى سيكون لديها ودائع أعلى من العملاء الذين سحبوا أموالهم من البنوك الإقليمية.

  • انخفاض الودائع 

وذكرت «سيتي غروب» أن ودائعها في نهاية مارس/ آذار انخفضت بنسبة 3% على أساس شهري. وقال الرئيس التنفيذي جين فريزر في بيان صحفي: «كانت ميزانيتنا العمومية القوية والمُدارة جيداً مصدر قوة لعملائنا، ونواصل إحراز تقدم في تنفيذ استراتيجيتنا التي تركز على أعمالنا الأساسية الخمسة المترابطة مع تبسيط الشركة وتحويلها».
سيبحث المستثمرون أيضاً عن مزيد من المعلومات حول خطة التحول الخاصة بفريزر. استحوذت «فريزر» على «سيتي جروب» في عام 2021، وشملت جهودها حتى الآن الخروج من الأعمال المصرفية للأفراد في بعض الأسواق الخارجية. وارتفع سهم «سيتي غروب» بأكثر من 4% منذ بداية العام حتى الآن. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37v3bk33

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"