عادي

«لوميس وسايلز» تقاضي «سيتي» لخسائر تداولات ب 70 مليون دولار

19:49 مساء
قراءة دقيقتين

رفعت شركة الاستثمار «لوميس وسايلز والشركاء» دعوى قضائية ضد «سيتي جروب»، متهمة البنك التابع لها في تسببه بخسائر تجاوزت 70 مليون دولار أثناء تنفيذ أمري تداول منفصلين أغرقا السوق.

وذكرت الشركة المدعية التي تتخذ من بوسطن مقراً لها أن وحدة الأسواق العالمية التابعة ل«سيتي جروب» كانت تعمل كوسيط لها في شراء ما يقرب من 800 ألف سهم في «شوبيفاي» وبيع أكثر من 5 ملايين سهم في شركة «كولجيت-بالموليف».

وورد في الشكوى أن البنك على الرغم من تلقيه تعليمات بتنفيذ التداولات بطريقة لا تؤثر في أسعار السوق اليومية فإنه وضع الأوامر في مزاد إغلاق غير سائل في نهاية اليوم في 18 مارس/ آذار.

وتقول الدعوى التي تم تقديمها: «سيتي جروب فشل في إجراء تحليل سيولة له معنى، وأغرق السوق بهذه الأوامر التي تسببت في حدوث خلل مصطنع في الأسعار ولم يقم بأي محاولة لإلغاء أو تقليل حجم الأوامر المتأثرة وفقاً لقواعد بورصة نيويورك».

وفيما امتنع ممثل «سيتي جروب» عن التعليق ذكرت الدعوى أن لوميس وسايلز أبلغت «سيتي جروب» أنه في حالة عدم كفاية السيولة لا يلزم إكمال الطلب في نفس اليوم؛ وتمثل الدعوى 250 كياناً يعملون كمستشارين لوميس سايلز كمستشار.

وذكرت الدعوى أيضاً أن نتيجة لإجراء «سيتي جروب» هذا، ارتفع سعر «شوبيفاي» في مزاد الإغلاق بمقدار 90 دولاراً للسهم، ما تسبب في خسائر لا داعي لها في الشركة المدعية، وقالت: إنه في أثناء ذلك أدى انخفاض الأسعار الناجم عن بيع أسهم «كولجيت» إلى خسائر بقيمة 10 ملايين دولار.

وأنهت أسهم «كولجيت» يوم 18 مارس/ آذار بخسارة بنسبة 3.9% عن اليوم السابق بينما قفز سعر سهم شوبيفاي بنسبة 19%.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"