عادي

سبب غياب ميسي عن تسلم جائزة «ذا بيست» لأفضل لاعب في 2023

12:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حقق الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة فيفا «ذا بيست» لأفضل لاعب في 2023، في الحفل الذي نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم في العاصمة البريطانية لندن، مساء الاثنين، وشهد غيابه إلى جانب المرشحين الآخرين، النرويجي إيرلينج هالاند والفرنسي كيليان مبابي.
وكشفت تقارير صحفية أن ليونيل ميسي فضل عدم مغادرة مدينة ميامي الأمريكية والتركيز في تدريبات فريقه إنتر ميامي، ضمن فترة الإعداد للموسم الجديد، الذي يبدأ خلال شهر فبراير المقبل.
وقرر ميسي التخلف عن حضور حفل جوائز فيفا «ذا بيست» لكي يواصل تأهيل نفسه بدنياً بأفضل الطرق، خاصة أنه انضم لإنتر ميامي في منتصف الموسم الأمريكي الماضي، ولم يخض فترة إعداد ملائمة خلال صيف 2023، مما عرضه للإصابة أكثر من مرة.
وأكدت مصادر مقربة من قائد منتخب الأرجنتين، أن ارتباط ميسي بأولى مباريات فترة إعداد إنتر ميامي، السبت 20 يناير الجاري، ضد منتخب السلفادور، جعلته يستبعد فكرة السفر إلى لندن، والتغيب لمدة 3 أيام عن التدريبات.
يذكر أن ليونيل ميسي تساوى مع إيرلينج هالاند في عدد النقاط المؤهلة للفوز بجائزة «ذا بيست» برصيد 48 نقطة لكل منهما، ليتم الاحتكام إلى احتساب عدد مرات اختيار كل منهما في المرتبة الأولى ضمن ترشيحات قادة المنتخبات، وهو ما رجح كفة الأرجنتيني في النهاية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5t43cehr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"