عادي

شرطة الشارقة تعزّز الوعي الأمني لقائدي الدراجات النارية

16:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شرطة الشارقة تعزّز الوعي الأمني لقائدي الدراجات النارية
الشارقة:«الخليج»
أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة حملة مرورية توعوية تحت شعار «القيادة الآمنة للدراجات النارية»، تزامناً مع خطة الحملات المرورية لوزارة الداخلية، وتعزيزاً للوعي المروري لدى سائقي الدراجات النارية، وتستمر الحملة حتـى نهاية مارس القادم.
وجاء إطلاق الحملة، ضمن الحملات التوعوية التي تنظمها إدارة المرور والدوريات، على مدار العام، لتعزيز الأمن والسلامة المرورية لمستخدمي الطرق. كما جاءت استمراراً لجهودها في تعزيز وعي قائدي الدراجات في شركات التوصيل‏، حيث بلغ إجمالي المستفيدين من الحملات المرورية، منذ عام 2021 حتى نهاية العام الماضي 5 آلاف و715، سائقاً.
وتضمنت الحملة عدداً من المحاضرات التوعوية التي تناولت محاور مرورية تعزز الأمن والسلامة على الطرق؛ منها محور الأخطاء الشائعة أثناء القيادة التي تؤدي إلى حوادث مرورية، كالدخول المُفاجئ وتغيير المسار بشكل غير مُتوقّع‏. وأهم المعايير اللازم اتباعها لتحقيق السلامة المرورية.. وغيرها من المحاور التي تسهم في رفع مستوى الإدراك والوعي المروري لديهم بأهمية التقيد بالتعليمات والقوانين المرورية.
وتلفت شرطة الشارقة قائدي الدراجات النارية إلى أهمية اتباع الإرشادات الخاصة بالسلامة المرورية، بما فيها ارتداء الخوذة أثناء القيادة، والتقيد بالسرعات المحددة والمسارات الخاصة بالدراجات النارية، وعدم التجاوز الخطأ، وعدم تغيير المسار المفاجئ، خصوصاً عند التقاطعات والإشارات الضوئية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3sax5fc2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"