عادي

ورشة لترميم المخطوطات في مجمع القرآن الكريم بالشارقة

19:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ورشة لترميم المخطوطات في مجمع القرآن الكريم بالشارقة
3K4A0208
3K4A0211
3K4A0059
3K4A0119
3K4A0195
3K4A0170

الشارقة: «الخليج»

نظم مجمع القرآن الكريم في الشارقة على مدى أسبوع، ورشة حول ترميم المخطوطات، التي تأتي ضمن برنامجه الصيفي المتنوع؛ وذلك في إطار دور المجمع في نقل إرث علوم القرآن وتاريخه المعرفي والحضاري والثقافي للمجتمع والعالم.

وتهدف الورشة التي قدمها خبير ترميم المخطوطات أحمد يوسف، وشهدت تفاعلاً ومشاركة كبيرة من مختلف الأعمار، إلى الاهتمام بالمخطوطات والوثائق التاريخية، والحفاظ عليها والتعامل الآمن معها، بما يحفظها لفترات طويلة.

وقال عبدالله خلف الحوسني، الأمين العام للمجمع، إن المخطوطات تعد كنوزاً أثرية قيّمة توفر للزائرين والباحثين الأكاديميين فرصة الاطلاع عليها، والتعرف إلى تاريخ وعلوم وكتابة القرآن الكريم.

وأضاف أن المخطوطات تتضمن نسخاً نادرة، وهي ذات قيمة تاريخية كبيرة، ويحتوي مجمع القرآن الكريم على عدد كبير من المخطوطات النادرة، يوليها رعاية واهتماماً كبيرين.

وأوضح أن هذه الورشة تأتي ضمن أهداف المجمع في نقل العلوم والثقافة الإسلامية وتاريخها إلى المجتمع والعالم كافة، لتعزيز التواصل المعرفي والثقافي والحضاري، الذي يتوافق مع رؤية وحرص صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، على خدمة كتاب الله وعلومه، والعناية بالمخطوطات، وكل ما يتصل بعلوم وأعلام القرآن الكريم، ليكون المجمع منارة علمية وثقافية لخدمة كتاب الله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42496fcn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"