عادي

موسكو تقيم مراكز اقتراع للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة

14:50 مساء
قراءة دقيقتين
موسكو تقيم مراكز اقتراع للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة
موسكو تقيم مراكز اقتراع للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة
موسكو - أ ف ب
ستقيم روسيا مراكز اقتراع في الولايات المتحدة في إطار الانتخابات الرئاسية المقررة في آذار/ مارس، في ثلاثة مقار دبلوماسية وقنصلية على ما أعلن السفير الروسي في واشنطن الأربعاء.
وأتى الإعلان في الوقت الذي وصلت فيه العلاقات بين البلدين إلى أدنى مستوى لها منذ الحرب الباردة، جراء النزاع في اوكرانيا.
ولم تقرر روسيا التي تستهدفها عقوبات غربية بسبب الحرب في أوكرانيا في عام 2022 بعد ما إذا كانت ستقيم مراكز اقتراع في الدول الأوروبية التي تعتبرها «غير ودية» حيالها.
ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية في 17 آذار/ مارس، وأعلن الرئيس فلاديمير بوتين الذي يقود روسيا منذ عام 2000 نيته الترشح لولاية خامسة، وإعادة انتخابه في حكم المضمون بعدما تمّ القضاء على أي معارضة فعلية في البلاد.
ومن شأن ذلك أن يخوله البقاء في الكرملين حتى عام 2030 على الأقل عندما يكون قد بلغ سن الثمانية والسبعين.
وقال السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنتونوف في مقابلة نشرتها السفارة الأربعاء، «في الولايات المتحدة ننوي إقامة ثلاثة مراكز اقتراع في سفارتنا في واشنطن فضلاً عن القنصليتين في نيويورك وهيوستن».
وتزود الولايات المتحدة أوكرانيا بالأسلحة لمواجهة القوات الروسية، فيما فرضت الدول الغربية عقوبات اقتصادية شديدة على موسكو.
وقالت موسكو الأسبوع الماضي إنها لم تقرر بعد ما إذا كانت ستقيم مراكز اقتراع في أوروبا، وأشارت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إلى طلبات لضمان أمنها، موضحة أن قراراً سيُتخذ قبل نهاية كانون الثاني/ يناير.
وفر آلاف الروس من بلدهم، ويقيم عدد كبير منهم في دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي منذ بدء الحرب في شباط/ فبراير 2022.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/22hh6ewv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"