عادي

شبيهة شارابوفا تتلقى دعماً من موراي

13:15 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
تلقت اللاعبة الروسية الواعدة ميرا أندرييفا، 16 عاماً، دعماً من نجم التنس البريطاني أندي موراي بعد تعليق جارح من معلق مباراتها أمام الفرنسية دايان باري في بطولة أستراليا المفتوحة.
وكان موراي يشاهد المباراة التي افتتحتها أندرييفا بخسارة وسمع ما قاله المعلق عن «حاجتها لتقوية ذهنها»، وكتب موراي بعد ريمونتادا مذهلة من الواعدة التي أقصت المخضرمة التونسية أنس جابر: «ربما لأنها قوية ذهنياً تمكنت من العودة في المباراة، ربما عادت لأنها تقسو على نفسها وتطالبها بالمزيد عندما تكون تلعب وتخسر. فائزة».
وعبرت أندريفا عن سعادتها بتغريدة موراي، وعلقت: «أنا فعلاً لم أتوقع أن يشاهد موراي المباراة ثم يغرد، بصراحة، سأطبع ما كتبه وأضعه في لوحة أحملها معي أينما ذهبت أو أعلقها على الجادر لتلهمني كلما نظرت إليها».
وكانت أندرييفا شاهدت أيقونتها موراي العام الماضي، لكنها قالت: «أخجل من التحدث لموراي مباشرة، وإذا رأيته سأهرب».
وتأهلت أندرييفا للدور الرابع من البطولة وحصلت على 198 ألف إسترليني جائزة التأهل وهي على بعد فوزين لتنضم إلى قائمة لاعبات التنس «بريد مليون»، لكنها تلميذة في المدرسة، وتعلق: «ما زلت أكره درس الكيمياء، بدأت الدراسة قبل يومين لذا عليّ الكثير من الواجبات المدرسية».
أتقنت أندرييفا، المولودة في صربيا والمنتقلة لسوشي الروسية بحثاً عن التمرن أكثر على اللعبة، اللغة الإنجليزية بفضل دروس خصوصية على مدى 5 سنوات، وكسبت قلوب المشجعين في أستراليا بلمح البصر بعدما أصبحت رابع لاعبة منذ 30 عاماً تصل بسن أقل من الـ17 عاماً للدور الرابع في البطولة (بعد مارتينا هنيجيز وتاتيانا غولوفين وكوكو غوف).
ورثت أندرييفا حب التنس من والدتها ريزا بعد مشاهدتها الروسي مارات سافين يفوز بلقب أستراليا في 2005، وقررت ريزا أن تعلّم ابنتيها اللعبة، وشبّهت الصحافة العالمية الواعدة الروسية بنجمة التنس السابقة ماريا شارابوفا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ms39bmxy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"