عادي

تواصل الفعاليات الإماراتية في «إكسبو 2023»

01:25 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

يستضيف جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في إكسبو 2023 بالعاصمة القطرية الدوحة، المركز الدولي للزراعة الملحية «إكبا»، لتقديم كتابهم التعليمي الجديد بعنوان: «الممارسات الزراعية في دولة الإمارات بين الموروث والعلوم»، وسيتم مناقشة أهمية الممارسات الزراعية التقليدية، وربطها بالعلوم الزراعية الحديثة والابتكارات التي تسهم في استدامة أمن الغذاء.

وستكون الدكتورة طريفة الزعابي، المدير العام ل «إكبا»، متاحة لإجراء المقابلات يومي 25 و26 يناير الجاري، للتنسيق الإعلامي وإجراء المقابلات.

ويشهد الجناح جلسة حوار حول الممارسات الزراعية في الإمارات وتأثيرها في استدامة أمن الغذاء، بالشراكة مع المركز الدولي للزراعة الملحية، ويركز الحوار على أهمية الممارسات الزراعية التقليدية وربطها بالعلوم الزراعية الحديثة والابتكارات التي تسهم في استدامة أمن الغذاء على الصعيد المحلي.

كما يسلط الضوء على الأبحاث التي أجرتها الإمارات، والتي يمكن تطبيقها بالمنطقة، نظراً إلى أوجه التشابه بين الإمارات وقطر من ناحية البيئة الصحراوية والأنظمة الزراعية التي تربط فيما بينهما، وستشارك الدكتورة طريفة الزعابي وزملاؤها في إدارة الحوار في جلسة نقاش تفاعلية.

كما يستضيف جناح الدولة، فعالية خاصة تحت عنوان: «رعاية النفس والطبيعة: منتجات غذائية من المطبخ الملحي»، حيث سيتعرف الضيوف إلى الوصفات التي تحتوي على النباتات المقاومة للملوحة مثل نباتات الساليكورنيا والكينوا والذرة البيضاء.

والمطبخ الملحي هو مبادرة مقرها الإمارات بقيادة «إكبا»، لتعزيز الوعي العام حول فوائد النباتات التي تتحمل الملوحة، والتي تزدهر في الإمارات والمناطق المماثلة، ومساهمة هذه الأنواع من المحاصيل في تعزيز النظم الغذائية المحلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2wn8se8t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"