عادي
الحفل جسّد تنوّع قيم التسامح والتعايش في الإمارات

كوكبة من المواهب الموسيقية تشارك في «جلوبال فيوجن» بدبي

19:58 مساء
قراءة دقيقتين
فيوجن
  • الفنان الإماراتي سيف العلي يتألق بالعزف على العود
     

دبي: مها عادل

شهد حفل «جلوبال فيوجن» الموسيقي ال20، الذي أقيم في دبي مساء الأحد، حضوراً بارزاً من الجمهور من مختلف الجنسيات، حيث تميز بمشاركة كوكبة من أبرز المواهب الموسيقية والفنية من أنحاء العالم، حيث تحدثت الموسيقى لتعبر عن أبلغ معاني الإبداع وأصوات الآلات عبرت عن شخصية وحضارة الشعوب في تناغم وتمازج بين الثقافات.

قاد برنامج الفقرات الفنية في الحفل الفنان العالمي ووتر كيليرمان، عازف الفلوت الحائز جائزة غرامي مرتين، وشاركه مجموعة من الفنانين العالميين، بما في ذلك راقصة البهاراتاتيام روكميني فيجاياكومار، والعازف على آلة السيتار المرشح لجائزة غرامي رافي تشاري، إلى جانب عدد من الفنانين الآخرين، ليُسلط الحفل الضوء على أبعاد متعددة للموسيقى العالمية، وحصد العزف المنفرد الذي قدمه الفنان الإماراتي الشاب سيف العلي على العود إعجاب الجمهور خلال الفعاليات.

وساهم الأداء القوي للفنان الهولندي موكول دونغري على الطبول، ومهارة تري نيوان العازف على آلة القانون، وإبداعات لوك فان دير ميروي على الغيتار، وأداء ويسيل فان رينسبيرغ، والفنان أوبولا مادوسانكا على آلة الباس، في إضفاء أجواء من المتعة والإبهار على الحضور لقدرة العازفين على التواصل عبر موسيقاهم وتناغم الثقافات بسلاسة في إخراج ألحان مبدعة تفاعل معها الحضور بالتصفيق والإعجاب.

وتوحّد الفنانون على اختلاف جنسياتهم تحت شعار «التناغم في التنوع»، تجسيداً لقوة الموسيقى في تجاوز الانقسامات الجغرافية والثقافية.

وقال «روهيت واليا»، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والرئيس التنفيذي لألبن كابيتال، المُنظمة للحفل: «تنوع المواهب الموسيقية المشاركة يعكس قيم التسامح والتعايش التي تنفرد بها الإمارات وتجسّد رؤية قيادتها الرشيدة».

الصورة

وقالت ضيفة الحدث الرئيسية، الشيخة أمل سهيل بهوان: «الحفل تجسيد مثالي للتناغم الذي يمكن تحقيقه حينما يجتمع أشخاص من ثقافات وتجارب متعددة معاً، كما يرمز الحفل إلى روح التعاون التي تضطلع بدور رئيسي في نجاح أي شراكة».

وقال الفنان سيف العلي ل«الخليج»: «سعيد وفخور بمشاركتي، حيث تعتبر فرصة حقيقية، ما أضاف إلى معارفي وخبراتي الفنية من خلال الاحتكاك بخبرات كبيرة، فأنا شغوف بتبادل الثقافات، والمزج بين أنواع الفنون مع الحفاظ على هويتنا الموسيقية، مع إضافة الروح العصرية للموسيقى».

وأكد الفنان العالمي صاحب جائزة غرامي ووتر كيليرمان ل«الخليج» اعتزازه بوجوده بين الجمهور، وقال: «قدمت حفلي الأول بالدولة على مسرح إكسبو 2020، وهذه المشاركة ألهمتني بتلحين أغنية خاصة عن دبي قدمتها بحفل اليوم بعنوان قمر الصحراء، فالإمارات مكان ملهم ومحفز على الإبداع لكل الفنانين، والحفل يعكس حالة التناغم والتعايش بالدولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2nvdua7r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"