عادي

تأهل تاريخي بالدموع لـ «الفدائي» في كأس آسيا

22:19 مساء
قراءة دقيقتين

حققت فلسطين إنجازاً تاريخياً الثلاثاء ببلوغها الدور الثاني من كأس آسيا في كرة القدم لأول مرة في تاريخها بعد فوزها على هونغ كونغ 3-0 في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات.

وجاء التأهل في ظل الظروف الصعبة للشعب الفلسطيني جراء الحرب في غزة، وهو ماانعكس بعد المباراة بعدما بكى أكثر من لاعب تأثراً،وسط تشجيع كبير في المدرجات.

على استاد عبدالله بن خليفة في الدوحة، سجل عدي الدباغ (12 و60) وزيد القنبر (48) الأهداف الفلسطينية.

وحقق منتخب «الفدائي» أول فوز له في ثالث مشاركة له في النهائيات، فكان مفتاحه إلى الدور الثاني.

وتقدمت فلسطين مبكراً عندما سار قائدها مصعب البطاط بالكرة على الجهة اليمنى ومرر كرة متقنة داخل المنطقة ليتابعها الدباغ غير المراقب برأسه داخل الشباك (12).

وسُنِحت للدباغ اكثر من فرصة في الشوط الأول لكنه لم يحسن ترجمتها إلى أهداف.

في المقابل، وبعد ان خسرت هونغ كونغ قائدها فاس نونيس بداعي الإصابة، اهدر فيليب تشان وإيفرتون كامارغو فرصتين بتسديدهما فوق العارضة.

ونجحت فلسطين في تعزيز تقدمها مطلع الشوط الثاني ومرة جديدة كان البطاط صاحب التمريرة الحاسمة باتجاه القنبر ليتابعها داخل الشباك (48).

وسجلت فلسطين هدف التأهل التاريخي عندما اطلق تامر صيام كرة قوية ارتدت من العارضة لتجد الدباغ متربصاً، فتابعها داخل الشباك (60).

وظلت النتيجة على حالها حتى الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لهونغ كونغ اثر لمسة يد من البطاط، انبرى لها كامارغو وارتدت من العارضة، ليتنفس المنتخب الفلسطيني الصعداء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/7d76kc35

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"