عادي

كوريا الجنوبية تغرم «جوجل» 168 مليون دولار بسبب «أندرويد»

22:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قضت محكمة في مدينة سيؤول بكوريا الجنوبية، الأربعاء، بتأييد الغرامة التي فرضتها هيئة مكافحة الاحتكار على عملاق التكنولوجيا الأمريكية «جوجل» لإجبارها صانعي الهواتف الذكية على تثبيت نظام تشغيل «أندرويد» الخاص بها.

وفرضت لجنة التجارة العادلة في هيئة مكافحة الاحتكار الكورية غرامة قدرها 224.93 مليار وون (168.17 مليون دولار) على «جوجل» و«جوجل آسيا والمحيط الهادئ» و«جوجل كوريا» في عام 2021، متهمة الشركة بإجبار «سامسونج» وغيرها من الشركات المصنعة للهواتف الذكية على تثبيت نظام «أندرويد» بمنتجاتها للهواتف المحمولة.

وأشارت اللجنة إلى أن «جوجل» فرضت على صانعي الهواتف الذكية تطبيق اتفاقية مكافحة التجزئة كجزء من صفقات ترخيص نظام تشغيل «أندرويد»، ومنعتهم من بيع الأجهزة التي تعمل على أنظمة تشغيل مشتقة منه، بحسب صحيفة «كوريا تايمز».

وقدمت «جوجل» استئنافاً لإلغاء الغرامة، لكن المحكمة العليا في سيؤول أيدت قرار هيئة مكافحة الاحتكار، وأشارت إلى أن الشركة الأمريكية أساءت استخدام قوتها السوقية، وحاولت تقييد المنافسة من خلال إقصاء الشركات الأخرى.

ولفتت المحكمة في قرارها إلى أن ممارسات «جوجل» الاحتكارية، سبب المشاكل لشركات الكورية مثل «سامسونج» و«إل جي»، من خلال مواجهة الصعوبات في تسويق منتجاتهم وتطويرها، وإعاقة الابتكار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y5ukhe8f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"