عادي

منتخب الإمارات والنصر يودعان دولية دبي للسلة

20:22 مساء
قراءة دقيقتين
من لقاء منتخب الإمارات وبيروت ( تصوير: هيثم الخاتم)
  • القرقاوي: مستوى «الأبيض» تطور بالاحتكاكات القوية
  • شمسة آل مكتوم: البطولة محطة دولية لتحضير المشاركين

متابعة: مسعد عبدالوهاب

تصوير: هيثم الخاتم

ودّع منتخب الإمارات لكرة السلة للرجال بطولة دبي الدولية لكرة السلة من محطة الدور التمهيدي بخسارته الخميس أمام فريق بيروت اللبناني 94 - 100، بعد وقت إضافي، في المباراة التي جمعتهما بالجولة السابعة الختامية للدور التمهيدي، وبفوزه رفع بيروت رصيده إلى 8 نقاط، وأصبح رصيد «أبيض السلة» 6 نقاط ليلحق بالوحدة السوري الذي كان أول المغادرين من المجموعة.

كان منتخب الإمارات الطرف الأفضل في الشوط الأول الذي أنهاه متقدماً 47 - 44، قبل أن يتراجع في الشوط الثاني ويفرط بفوز كان في متناوله عندما سمح لبيروت بفرض التعادل 89 - 89 مع نهاية الربع الرابع.

وكان«الأبيض» قد فاز الأربعاء على الوحدة السوري بنتيجة 83 - 73، وتدخل البطولة أجواء ربع النهائي اليوم الجمعة، وتتحدد أطراف المواجهات على ضوء نتائج الجولة الأخيرة أمس.

كما ودع فريق النصر الإماراتي المنافسات بخسارته أمام فريق الرياضي اللبناني حامل اللقب 82-85.

وبفوزه رفع الرياضي رصيده إلى 10 نقاط هي العلامة الكاملة منفرداً بالصدارة، في حين يملك النصر 7 نقاط، لم تكفه للعبور،لتفوق أهلي بنغازي على «العميد» في المواجهات المباشرة.

وكانت الجولة السادسة قبل الأخيرة شهدت تحولات جديدة في مسار المنافسة على بلوغ دور الثمانية،حيث واجه سترونج الفلبيني القوي اختباراً صعباً أمام أهلي طرابلس الليبي بقيادة المدرب المحنك فؤاد أبو شقرا، حيث كانت قمة المجموعة الثانية سجالاً بين الفريقين حتى الثواني الأخيرة وحسمها سترونج بفارق سلة واحدة 91 - 89 لينفرد بالمركز الأول برصيد 10نقاط، مقابل 9 للأهلي ليتأهل الفريقان إلى ربع النهائي.

وأثنى اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة على أداء منتخب الإمارات، مشيراً إلى أن الاحتكاك بفرق قوية ساعد «الأبيض» في تطوير مستواه قبل الاستحقاق الآسيوي القادم.

من جهة أخرى، شهدت الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم، مباريات الجولة قبل الأخيرة مشيدة بمستوى البطولة واستمرارها على مدى أكثر من ثلاثة عقود وبالجهود التي يبذلها اتحاد كرة السلة برئاسة اللواء «م» إسماعيل القرقاوي لتطوير هذا الحدث الرياضي الأبرز والمحافظة عليه حتى أصبح محطة دولية هامة في كرة السلة تستفيد منها الفرق في تطوير مستواها استعداداً للاستحقاقات القارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/25ta5tjm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"