عادي

انفجار صاروخين قبالة السواحل اليمنية ولا أضرار على السفن

15:36 مساء
قراءة دقيقتين
هيئة بريطانية: سماع دوي انفجارين ورؤية صواريخ قبالة اليمن

أفادت وكالتا أمن بحري بريطانيتان، بأن صاروخين انفجرا في المياه قبالة السواحل الجنوبية لليمن الجمعة، مشيرتين إلى عدم وقوع أي أضرار.
وقالت وكالة «أمبري» البريطانية للأمن البحري، إن ناقلة نفط ترفع علم بنما «أبلغت عن رؤية انفجارين» في خليج عدن، وهو ما أكدته وكالة «يو كاي إم تي أو» التابعة للبحرية البريطانية.
وإذ لفتت «يو كي أم تي أو» إلى أن الصاروخين انفجرا في المياه، أشارت أمبري إلى أن الصاروخين انفجرا على بعد نحو ميل بحري من ناقلة النفط التابعة للهند وعلى ارتفاع 200-300 متر فوق مستوى المياه.
وأضافت «أمبري» أن «الهدف لم يكن واضحاً في وقت التقرير. ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار»، مضيفة أن سفناً كانت تطلب المساعدة العسكرية في ذلك الوقت.
لم تتبنّ أي جهة حتى الساعة إطلاق الصواريخ.
ومنذ نحو شهرين، ينفّذ الحوثيون اليمنيون هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، يشتبهون في أنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، فيما يقولون إنه تضامن مع قطاع غزة، الذي يشهد حرباً بين حركة حماس وإسرائيل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.
ولمحاولة ردع الحوثيين وحماية الملاحة في المنطقة الاستراتيجية التي يمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية، شنّت القوّات الأمريكيّة والبريطانيّة في 12 و22 يناير/كانون الثاني سلسلة ضربات على مواقع عسكرية تابعة لهم في اليمن. وينفّذ الجيش الأمريكي وحده بين الحين والآخر ضربات على صواريخ يقول إنها معدّة للإطلاق.
وعلى إثر الضربات الغربية، بدأ الحوثيون باستهداف السفن الأمريكية والبريطانية في المنطقة، معتبرين أن مصالح البلدين أصبحت «أهدافاً مشروعة». (أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2acmp6sx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"