عادي

برئاسة سلطان اليحيائي.. المجموعة الإقليمية لدولي الفروسية تستعرض الاستراتيجيات

17:40 مساء
قراءة دقيقتين
برئاسة سلطان اليحيائي.. المجموعة الإقليمية لدولي الفروسية تستعرض الاستراتيجيات
برئاسة سلطان اليحيائي.. المجموعة الإقليمية لدولي الفروسية تستعرض الاستراتيجيات
الشارقة: «الخليج»
اختتم رؤساء المجموعة الإقليمية السابعة في الاتحاد الدولي للفروسية الاجتماع الأول في نادي الشارقة للفروسية والسباق.
وترأس الاجتماع سلطان محمد اليحيائي رئيس المجموعة الإقليمية السابعة عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، رئيس لجنة قفز الحواجز في الاتحاد، مدير عام نادي الشارقة للفروسية، بحضور الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني، الأمين العام للاتحاد القطري للفروسية، وهشام حطب رئيس الاتحاد المصري للفروسية، وعاطف الزيبق رئيس الاتحاد السوري للفروسية، وحاتم المرناوي رئيس الجامعة التونسية لرياضات الفروسية.
وشهد الاجتماع بتقنية الاتصال عن بعد الشيخ عيسى بن عبد الله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، ورزان سمامعة الأمين العام للاتحاد الملكي الأردني للفروسية، بجانب ممثلي اللجنة الفنية.
وأكد اليحيائي أن الاجتماع اعتمد الاستراتيجية المستقبلية لمدة 4 سنوات، والتي تتضمن تطوير الكوادر الفنية في الدول الأعضاء، ورياضة الفروسية والتنسيق بين البطولات في الوطن العربي، بمشاركة أغلبية الأعضاء في المجموعة.
كما تم عرض بعض الاقتراحات الخاصة بسباقات القدرة، وقدّم المختصون في سباقات القدرة عرضاً مبسطاً حول التعديلات التي أجريت على هذه السباقات، لتسهيل الإجراءات على المنظمين في فهم وتنفيذ التعديلات على القوانين التي تم التصويت عليها في اجتماع عمومية الاتحاد الدولي بالمكسيك في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، كما تم تقديم عرض مماثل من المختصين في رياضة الترويض.
وأضاف اليحيائي: تم استعراض الاستراتيجية العامة للمجموعة السابعة، وتشكيل مكتب بإدارة المجموعة يكون مقره نادي الشارقة للفروسية والسباق لإدارة المجموعة، وكذلك تشكيل لجنة فنية تتألف من مختصين في كل رياضة، سواء كانت رياضات رسمية أو تضامناً، وتقوم هذه اللجنة بتقديم اقتراحات إلى الاتحادات الأعضاء في المجموعة السابعة للتصويت عليها.
وأعلن اليحيائي الموافقة على تفعيل نادي الفرسان في قفز الحواجز والترويض والقدرة، بانضمام فارس أو فارسين من كل اتحاد للنادي، ويتشكل من رئيس ونائبه وأمين عام عبر التصويت، ويحضرون الاجتماعات، واجتماع اللجنة الفنية، لعكس «نبض الميدان» وآراء الفرسان في القوانين والقرارات التي تتخذها المجموعة السابعة، للإحاطة بالمتطلبات الخاصة بهم، والمعوقات التي تواجههم، ويستضيف نادي الشارقة للفروسية والسباق مقر المجموعة الإقليمية السابعة.
وذكر أن الاجتماع استعرض تنقل الخيل بين الدول، وروزنامة البطولات الكبرى لفئتي الـ4 و5 نجوم، والاشتراطات الخاصة بالتأهل إلى الألعاب الأولمبية، وتحضيرات بطولة العالم لقفز الحواجز في السعودية إبريل/نيسان المقبل.
وأعلن اليحيائي عقد الاجتماع الثاني للمجموعة الشهر المقبل لاتخاذ القرارات في الاقتراحات التي تم استعراضها قبل الاجتماع المقرر للاتحاد الدولي للفروسية الذي سيعقد في إبريل المقبل لإرسال التغييرات المقررة إليه لاعتمادها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yczndfsp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"