عادي
«المحكمة الأممية» تلزم إسرائيل بإجراءات لمنع الإبادة في القطاع

الإمارات ترحب بقرارات العدل الدولية بفرض تدابير لحماية الفلسطينيين

00:23 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1
1

‏‎ رحبت دولة الإمارات بالقرارات التي أصدرتها محكمة العدل الدولية أمس بشأن فرض تدابير مؤقتة في قطاع غزة، ومطالبتها باتخاذ إجراءات وقتية لحماية المدنيين ووقف أية تصريحات أو ممارسات، ومعاقبة التحريض المباشر والعلني على ارتكاب الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

‏‎وأكدت وزارة الخارجية في بيان لها أن دولة الإمارات ترحب بقرار المحكمة التي تستهدف وقف الانتهاكات الإسرائيلية، وتوفير الحماية للفلسطينيين.

‏‎وأكدت الوزارة أن دولة الإمارات تثمّن جهود جنوب إفريقيا الصديقة، مشددة على أهمية توفير الحماية للمدنيين، وضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية للقطاع بشكل عاجل ومستدام وبلا عوائق، ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح، وتجنب تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة. كما جددت التأكيد على ضرورة تحقيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وكانت محكمة العدل الدولية، قد طالبت أمس الجمعة، إسرائيل باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير لمنع «الإبادة الجماعية» في غزة وإدخال المساعدات إلى القطاع المحاصر، مؤكدة أنه لا يمكن قبول طلب إسرائيل برد الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا، وبينما أحال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قرارات المحكمة إلى مجلس الأمن، انقسمت المواقف الدولية حول قرارات المحكمة بين الترحيب والتحفظ.

يأتي ذلك، فيما كثف الجيش الإسرائيلي، قصفه الجوي والمدفعي على القطاع، الذي يخيم عليه شبح كارثة إنسانية وسط اندلاع معارك عنيفة بقلب مدينة خان يونس.(وام) 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mtepdmt5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"