عادي

الجيش الأمريكي يسقط 10 مسيّرات قبالة اليمن

10:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الجيش الأمريكي يسقط 10 مسيّرات قبالة اليمن
الجيش الأمريكي يسقط 10 مسيّرات قبالة اليمن
واشنطن - أ ف ب
أعلن الجيش الأمريكي، الأربعاء، سلسلة عمليات عسكرية ضد الحوثيين الذين يهددون الملاحة التجارية في البحر الأحمر، مؤكداً إسقاط أكثر من عشر مسيّرات هجومية وتدمير صواريخ ومحطة تحكم أرضية.
وأفادت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط «سنتكوم»، في بيان، بأنه قرابة الساعة 20:30 (17:30 ت.غ)، الأربعاء: «أطلق الحوثيون صاروخاً بالستياً مضاداً للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه خليج عدن، وتمكنت يو إس إس كارني من إسقاطه بنجاح».
وأضافت «سنتكوم»، أنه بعد أقل من ساعة قامت المدمرة الأمريكية بإسقاط ثلاث طائرات مسيّرة كانت على مقربة منها، دون تحديد ما إذا كانت مسلّحة أم للمراقبة فقط.
كذلك أعلنت «سنتكوم» في المساء، أن ضربات أمريكية دمّرت محطة تحكم أرضية للطائرات المسيّرة تابعة للحوثيين، و10 طائرات مسيّرة انقضاضية شكّلت تهديداً وشيكاً للسفن التجارية وسفن القوات البحرية الأمريكية في المنطقة.
وفي وقت سابق، الأربعاء، أكّد الجيش الأمريكي تدمير صاروخ أرض جو كان جاهزاً للإطلاق من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن، كان يشكّل تهديداً وشيكاً لطائرات أمريكية، حسب ما أوضحت «سنتكوم» بدون أن تحدد نوع الطائرات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mr4692jy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"