عادي

نتنياهو بعد قصف الحديدة: سندافع عن أنفسنا على كل الجبهات

23:17 مساء
قراءة دقيقتين

القدس - أ ف ب

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، من أن بلاده ستدافع عن نفسها «بكل الوسائل»، وذلك بعيد شنّ الطيران الإسرائيلي ضربات على غرب اليمن الذي يسيطر عليه الحوثيون، رداً على هجوم بمسيّرة الجمعة على تل أبيب.

وقال نتنياهو في مداخلة متلفزة: «لدي رسالة لأعداء اسرائيل: لا تخطئوا. سندافع عن أنفسنا بكل الوسائل، على كل الجبهات. أي طرف يهاجمنا سيدفع ثمناً باهظاً جداً لعدوانه».

وأكد الجيش الإسرائيلي، أن مقاتلاته قصفت، السبت، «أهدافاً عسكرية لنظام الحوثي» في اليمن، وذلك غداة تبنّي هؤلاء المتمردين، هجوماً بمسيّرة أسفر عن مقتل شخص واحد في تل أبيب.

وقال الجيش في بيان،: إن «مقاتلات إسرائيلية قصفت أهدافاً عسكرية لنظام الإرهابي في منطقة ميناء الحديدة في اليمن رداً على مئات الهجمات التي طاولت دولة إسرائيل في الأشهر الأخيرة».

ومساء السبت، قال المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري في تصريح متلفز إن الميناء الذي هاجمه الطيران الإسرائيلي يستخدم «طريق إمداد رئيسياً لإيصال الأسلحة الإيرانية من إيران إلى اليمن، بدءاً بالمسيّرة التي استخدمت في الهجوم صباح الجمعة» في تل أبيب.

وأكد هاغاري أن ضربات، السبت، «نفذها الجيش الإسرائيلي بمفرده»، موضحاً أن إسرائيل «أبلغت أصدقاءها» بالأمر.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في بيان إثر الضربات إن «دماء المواطنين الإسرائيليين لها ثمن»، معتبراً أن «هذا الأمر تم إثباته بوضوح في لبنان وغزة واليمن وأماكن أخرى. إذا تجرأوا على مهاجمتنا فالنتيجة ستكون هي نفسها».

وبعد هجوم بمسيّرة الجمعة في وسط تل أبيب، توعد غالانت بالرد على الحوثيين.

وبعد أشهر من الهجمات على سفن قبالة اليمن وفي البحر الأحمر وخليج عدن، توعد الحوثيون،، بأن يجعلوا من تل أبيب «هدفاً رئيسياً» في هجماتهم المقبلة.

ويأتي التصعيد الأخير، في وقت بلغ فيه عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة نحو 39 ألفاً غالبيتهم من النساء والأطفال، فيما بات أغلب سكان القطاع نازحين وفي أمسّ الحاجة إلى مساعدات إنسانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxmtbek

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"