عادي
9 مساحات تتضمن 5 مناطق و4 منصات رئيسية

مهرجان الشارقة لريادة الأعمال يُطلق أشرعة الشغف غداً السبت

17:52 مساء
قراءة 3 دقائق
مهرجان الشارقة لريادة الأعمال (من الأرشيف)
مهرجان الشارقة لريادة الأعمال (من الأرشيف)
الشارقة: «الخليج»
تنطلق فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الشارقة لريادة الأعمال، أكبر مهرجان ريادي في المنطقة، السبت، في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، تحت شعار «معاً، نرسم المستقبل»، مقدمة تجربة تفاعلية فريدة تجمع الأفكار والابتكار، والتميز الريادي لأكثر من 5000 زائر، الذين يتطلعون إلى المعرفة والتعلم، والاستفادة من خبرات أكثر من 200 متحدث، يضمون نخبة من كبار الشخصيات الريادية في العالم، إلى جانب اكتشاف أسرار ألمع العقول في عالم الأعمال.
ويقدِّم المهرجان مئات الأنشطة والفعاليات المؤثرة، ضمن 9 مساحات، تتضمن 5 مناطق و4 منصات تفاعلية، تستضيف أكثر من 50 جلسة نقاشية وحوارية وأكثر من 30 ورشة عمل لتنمية المهارات، بالإضافة إلى مسابقات وجوائز عروض الشركات الناشئة، التي تشهد مشاركة أكثر من 100 شركة، إلى جانب أكثر من 15 عرضاً عالمياً ثقافياً وترفيهياً، ومجموعة من أكشاك ومقصورات التجزئة والأغذية والمشروبات في سوق المهرجان، ومناطق مفتوحة للتعارف والتواصل والريادة.
4 محاور
وتأتي أجندة المهرجان، ضمن أربعة محاور، هي: «التأثير» و«المؤسسون» و«المجتمع» و«الإبداع»، وتغطي مجموعة واسعة من الصناعات والقطاعات، لتوفير فرص النمو لجميع الحضور؛ إذ يجمع نخبة من المؤسسين ذوي الرؤى المبتكرة وقادة الصناعة والمستثمرين والجهات الحكومية ورواد الأعمال الصاعدين في قطاعات رئيسية، تشمل: التكنولوجيا، والتعليم، والاستدامة، والتطوير العقاري، والفن والثقافة والترفيه، والأغذية والمشروبات، إلى جانب الأزياء، والتأثير المجتمعي، والرعاية الصحية، وجودة الحياة، والنقل، والتسويق والإعلان.
  • قصص النجاح
ترحِّب دورة العام الجاري من المهرجان بكوكبة من الضيوف المتحدثين، الذين يقدمون باقة من الحوارات وورش العمل في مجالات تخصصاتهم، حيث توفر هذه الشخصيات، المعروفة في عالم الأعمال، للحضور فرصة اكتساب المعرفة والمهارات والتعرف إلى الأفكار ووجهات النظر المؤثرة اللازمة، لتحقيق أهدافهم الريادية والنجاح على أرض الواقع.
ويُشارك الأمير فيصل بن بندر آل سعود، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، رؤاه القيادية مع جمهور المهرجان، ويناقش تطور مشهد هذه الرياضات، والدور الذي لعبه في تعزيز هذه الصناعة، التي تشهد نمواً متسارعاً. في حين يُشارك محمد العبار، مؤسس «إعمار» العقارية، تجربته الغنية مع حضور المهرجان، مقدماً رؤى ووجهات نظر ملهمة لرواد الأعمال الطموحين الساعين لتأسيس شركات كبيرة ومؤثرة.
  • الساحرة المستديرة
وتلبية لشغف عشاق الساحرة المستديرة في المنطقة، يستعرض لاعب خط وسط نادي برشلونة السابق، وأسطورة كرة القدم الإسبانية، أندريس إنييستا لوخان، رؤاه الملهمة في عالم ريادة الأعمال خلال المهرجان، فإلى جانب مسيرته الكروية، أسس عدداً من الشركات والعلامات، التي تجسد منهجه لتحقيق النجاح، ويلبي حضوره تطلعات رواد الأعمال الطموحين وعشاق كرة القدم على حد سواء، مقدماً وجهة نظر فريدة حول ترجمة الالتزام وروح الفريق من الرياضة إلى الأعمال.
ويستعرض رائد الأعمال البريطاني ستيفن بارتليت، مقدم بودكاست «مذكرات رئيس تنفيذي»، وأحد مستثمري «دراغون دن» في محطة «بي بي سي»، والرئيس التنفيذي ومؤسس «سوشيال تشين»، معارفه وتجاربه وخبراته القيمة في عدد من الحوارات. بينما يلهم كريس بارتون، مؤسس «شازام»، الجمهور برحلة نجاحه ومهاراته الريادية.
ويرحب المهرجان بالمخرجة العالمية نادين لبكي، لإضفاء لمسة سينمائية على الفعاليات، إلى جانب الشيخ سلطان بن سعود القاسمي، وحسن سليمان «أبو فلة»، أحد مشاهير صناعة المحتوى المؤثرين، وجيسيكا قهواتي، رائدة الأعمال والناشطة العالمية في مجال حقوق الإنسان، وجو حطاب، صانع المحتوى المتخصص بالسفر، إلى جانب عشرات الضيوف المتحدثين، الذين يسهمون في تحقيق أهداف المهرجان، الرامية إلى تقديم تجربة استثنائية ملهمة حول التميز المؤسسي والابتكار. بالإضافة إلى ذلك، سيستضيف المهرجان عائلة سبيستون، التي تتكون من خمسة أعضاء موهوبين، سيقدمون حفلاً موسيقياً مليئاً بالشجن والحنين لذكريات الطفولة.
  • الشراكات والتعاون
ويجسد المهرجان قوة التعاون والإنجازات التي يمكن تحقيقها عندما تجتمع جهات مختلفة لدعم قضية مشتركة، من خلال مجموعة شاملة من الشركاء الاستراتيجيين، الذين يلعب كلٌّ منهم دوراً مهماً في دعم وإثراء ريادة الأعمال.
ويوفر مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، شريك المكان، مساحة للابتكار والإلهام والتعاون خلال المهرجان، وتعود «أراد»، العاملة في مجال التقدم المستدام، وشريك التأثير، لتعزيز التزام المهرجان بتوفير محتوى فعال ومؤثر، في حين تؤكد «إعمار» العقارية، شريك «مدينة الشركات الناشئة»، التزامها بدعم المشاريع الصاعدة، مع التركيز على الشركات المتخصصة بقطاع التكنولوجيا، كما تنضم «دو»، شريك الاتصال الرسمي، إلى قائمة الشركاء، في حين يسهم كل من «مجموعة ألف» و«بنك الاستثمار» و«بلدية مدينة الشارقة»، شركاء التعزيز، في ترسيخ الروح الريادية.
وسيحظى المهرجان بدعم قائمة شركاء التمكين، وقائمة شركاء منظومة الأعمال في عدد من الجهات والمؤسسات، التي تلعب دوراً أساسياً في تعزيز التعاون والتفاعل المجتمعي، وتعكس مشاركتهم الالتزام بتقديم الدعم لرواد الأعمال المحليين والإقليميين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3f3f645f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"