عادي
ينطلق 19 الجاري لبحث مستقبل صناعة الأغذية

5500 شركة تبحث فرصاً بـ12 مليار دولار في «جلفود 2024»

14:02 مساء
قراءة 3 دقائق
الحدث يستعرص فرصاً بـ 12 مليار دولار
الحدث يستعرص فرصاً بـ 12 مليار دولار
جلفود ينطلق 19 الجاري في دبي
جلفود ينطلق 19 الجاري في دبي
دبي: «الخليج»
كشف مركز دبي التجاري العالمي عن موعد انطلاق الدورة 29 من معرض «جلفود»، أضخم المعارض السنوية في قطاع الأغذية والمشروبات على مستوى العالم، وذلك في الفترة من 19 وحتى 23 فبراير المقبل، لبحث فرص إقامة علاقات تجارية حقيقية وعقد صفقات تجارية تتجاوز قيمتها 12 مليار دولار، بمشاركة أكثر من 5500 جهة عارضة في 24 قاعة.
ويركز صناع السياسات وقادة قطاع الأغذية والمشروبات على مستوى العالم، اهتماماتهم على الدور الكبير لأنظمة الغذاء العالمية، وسبل الارتقاء بهذه الأنظمة، لضمان توفر الغذاء في ظل تزايد عدد سكان العالم بصورة مستمرة، إلى جانب تكثيف الجهود لمواجهة الأزمات في المستقبل، من خلال تعزيز المرونة والحد من تداعيات التغيّر المناخي.
ويسلط المعرض الضوء على الابتكارات في مجال التكنولوجيا الزراعية (وهي سوق من المتوقع أن يتضاعف حجمها تقريباً بحلول عام 2030)، والاستخدام المتزايد لتقنيات الذكاء الاصطناعي في إنتاج الأغذية، والتقليل من فقد الطعام وهدره (الذي تصل نسبته إلى أكثر من ثلث إنتاج الغذاء العالمي)، إضافة إلى مناقشة دور الشراكات الخاصة والاستثمار في بدائل البروتينات، مثل اللحوم المصنّعة، في الحد من الحرمان الغذائي وتأمين الغذاء لسكان العالم حتى عام 2050 وما بعده.
  • الفرص التجارية
وقالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي: «يُعد معرض جلفود من أوائل الفرص العالمية في هذا العام للتعرف إلى أبرز الشركات المتخصصة في قطاع الأغذية والمشروبات، واكتساب المعارف والخبرات من أشهر خبراء استشراف مستقبل الأغذية في العالم، إلى جانب الاطلاع على أحدث التوجهات العالمية المرتقبة في القطاع. كما يوفر المعرض المنصة الوحيدة لاستكشاف الفرص التجارية وإقامة شراكات جديدة، في ضوء وصول القطاع إلى آفاق جديدة رسمت ملامحه التكنولوجيا المتقدمة والمبتكرة، مثل الذكاء الاصطناعي».
  • التكنولوجيا والابتكار
ومن جهته، قال توم تشيزرايت، خبير استشراف المستقبل التطبيقي وأحد المتحدثين في المعرض: «أحدثت التكنولوجيا نقلة نوعية في سوق المواد الغذائية، من خلال تسريع الابتكار وتنوع التوجهات، الأمر الذي سيمتد أثره طيلة العقد المقبل.
وقال فلال أمين، الرئيس التنفيذي لشركة «غذاء»: «نعتقد أن جلفود يشكّل الوجهة الأمثل لشركات الأغذية والمشروبات التي تركز على الابتكار لبناء مستقبل أفضل، وكلنا ثقة بقدرة المعرض على توفير أرضية خصبة للتعاون وتعزيز نمو الشركات، مع تسليط الضوء على أهمية مراعاة مبادئ الاستدامة في المنطقة».
  • جلفود إنسباير
يناقش مؤتمر جلفود إنسباير مجموعة من المواضيع الرائجة، بما يشمل مستقبل التحول الرقمي المدعوم بالتكنولوجيا والابتكارات الرائدة والانتقال من نظام الأغذية الخطي إلى النظام الدائري، والاستفادة من فرص الاستثمار والتمويل، إضافة إلى إعادة رسم ملامح نظام الغذاء العالمي الذي يتمحور حول سلامة الأغذية وأمنها وشفافيتها.
  • توب تيبل
وتعود فعالية توب تيبل الشهيرة ضمن فعاليات جلفود 2024 بمشاركة مجموعة كبيرة من أبرز الطهاة المشهورين عالمياً، حيث تتضمن الفعالية أساليب الطهي التقليدية وتعزيز المكونات الأصيلة، إلى جانب الكشف عن قصص أكثر الأطباق العالمية شعبية.
  • دبي للمأكولات العالمية
وتقدم فعالية دبي للمأكولات العالمية التي تم إطلاقها خلال الدورة السابقة للمعرض، سلسلة من تجارب تناول الطعام في مختلف أنحاء دبي. وتوفر الفعالية منصة للطهاة المحليين للتعاون بسلاسة مع أشهر الطهاة من مختلف أنحاء العالم، والمساهمة في رسم ملامح الهوية الثقافية لدبي وتعزيز مكانتها العالمية في قطاع الطهي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/59ejnd3t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"